الأحد 03 يوليو 2022 الموافق 04 ذو الحجة 1443
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

استعدادًا لدفن الجثمان.. تجهيز مدفن القمص أرسانيوس كاهن كنيسة «السيدة العذراء» بالإسكندرية (صور)

الجمعة 08/أبريل/2022 - 11:47 ص
مصر تايمز

 أعدت كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس في الإسكندرية مدفنًا القمص أرسانيوس وديد، كاهن كنيسة السيدة العذراء وماربولس بمنطقة كرموز، تمهيدا لدفن الجثمان في المدفن الخاص بدير مارمينا العجائبى في الكينج مريوط غرب المدينة، وإقامة صلاة الجناز عليه في مقر الكنيسة المرقسية الكبرى بمحطة الرمل عصر اليوم الجمعة .





وكان قد أمر المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، بسرعة إنجاز التحقيقات في واقعة قتل القمص أرسانيوس وديد كاهن كنيسة السيدة العذراء بمحرم بك، في الإسكندرية.





وتلقت النيابة العامة، إخطارًا بضبط الأهالي لشخص اعتدى بسلاح أبيض على كاهن كنيسة السيدة العذراء بمحرم بك، أثناء سيره بطريق الكورنيش، وقد توفي المجني عليه بالمستشفى متأثرًا بإصاباته من جراء ذلك الاعتداء، وبعرض الأمر على السيد المستشار النائب العام أمرَ سيادته بالتحقيق العاجل في الواقعة.





وانتقلت النيابة العامة على الفور لمناظرة الجثمان، فتبينت ما به من إصابات، وندبت الطبيب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي عليه بيانًا للإصابات وسبب الوفاة، كما عاينت مسرح الواقعة، وكلفت الشرطة بإجراء التحريات العاجلة حول الواقعة. 


وقد عُرِض المتهمُ على النيابة العامة لاستجوابه -وذلك بعد أن قام الأهالي بضبطه، والتحفظ عليه وعلى السلاح الذي استخدمه، حتى وصلت قوات الشرطة- وجارٍ استجوابُه، وسؤالُ شهود الواقعة، واستكمالُ التحقيقات.