الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

رفع 21 ألف طن قمامة خلال شهر مارس بمركزي "بركة السبع" و"أشمون"

الأربعاء 06/أبريل/2022 - 02:53 م
جانب من اعمال رفع
جانب من اعمال رفع القمامة

تلقى اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية تقريراً عن أداء وحدة المخلفات الصلبة خلال شهر مارس ، وذلك فى إطار متابعة أعمال منظومة النظافة و نقل المخلفات والتراكمات من النقاط الوسيطة والمقالب العمومية إلى المدفن الصحي والتخلص منها بشكل آمن للإرتقاء بالمنظومة وتحسين البيئة  .

حيث أفاد  مدير إدارة  المخلفات الصلبة بالمحافظة بأنه  تم خلال شهر مارس  رفع ما يقرب من  21 الف و200 طن قمامة وتراكمات  بمركزى بركة السبع وأشمون  ، موضحاً بأنه  تم الإنتهاء من رفع 13 ألف طن قمامة من مقلب بركة السبع العمومي  واستمرار رفع المخلفات أول بأول ، وكذا رفع 8 الأف  و200طن من القمامة  من النقطة الوسيطة بمركز ومدينة أشمون ،كما أشار الي أن أعمال الإنشاءات تتم علي قدم وساق في النقطة الوسيطة بمقلب تلا ، مضيفاً بأنه تم إلغاء نقط القمامة الوسيطة بطريق زاوية بمم – طريق كفر الشيخ سليم وتجميلها وتشجيرها وزراعتها بأشجار الليمون والزيتون .

هذا فضلاً عن  متابعة السيارات المحملة بالتراكمات ومراجعة خطوط السير أثناء نقلها إلى المدفن الصحي والتأكد من تشميع السيارات جيداً حفاظاً علي الطرق العامة والبيئة .

ومن جانبه شدد محافظ المنوفية على رؤساء الوحدات المحلية والأحياء بضرورة الاستمرار في شن الحملات المكثفة والتعامل الفورى مع كافة بؤر تجمعات القمامة نقلها إلي المدفن الصحي بكفر داود .