الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"فيفا" يدرس إعادة أحد مباريات تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم

السبت 02/أبريل/2022 - 11:25 م
جياني انفينتينو رئيس
جياني انفينتينو رئيس الفيفا

يدرس حالياً الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قرار بإعادة أحد مباريات تصفيات أفريقيا المؤهلة لكاس العالم التي لعبت منذ عدة أيام، حيث يوجد الأن على طاولة الاتحاد الدولي 4 حالات منشطات بين الخمس منتخبات التي تأهلت للمونديال، وهم "السنغال، المغرب، الكاميرون، غانا، تونس".


وبناء على ذلك ينص القانون على أن عينة المنشطات إذا كانت إيجابية نتيجة المباراة لا تُحتسب، ويتم إعادتها على الفور، أو تأهل الفريق الأخر، حسب اللائحة الموضوعة.


ويُناقش الآن الأربع حالات التي كانت نتيجتهم إيجابية حول تعاطي المنشطات، ومن الوارد أن يكون هناك أحداث كثيرة بعد دراسة الفيفا للأمر، سيكش عنها المسئولون في الأيام القادمة.


وكان طالب اتحاد الكرة المصري بإعادة مباراة مصر أمام السنغال نظراً للمحظورات التي استخدمتها الجماهير السنغالية خلال اللقاء، وتأثيرهم على لاعبي منتخب مصر باليزر وزجاجات المياه خلال أحداث اللقاء.


ترتيب منتخب مصر الجديد

وارتقى منتخب مصر إلى المركز الـ 32 عالمياً بدلاً من المركز الـ 34، واحتل المركز الثاني في قائمة المنتخبات العربية، والرابع إفريقياً، بعد كلاً من السنغال والمغرب ونيجيريا، كما قفز منتخب السعودية من المركز الـ53 إلى الـ49 عالمياً، ليحتل المركز الخامس أسيوياً، بعد إيران واليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا، وكذلك الخامس على المستوى العربي.