السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

هاتف Xiaomi الذكي يدعم خاصية الانذار المبكر للزلازل

الخميس 31/مارس/2022 - 11:14 م
Xiaomi
Xiaomi

يقدم لكم موقع مصر تايمز عن أخر تحديثات من شركة شاومي في الهواتف المحمول، وهي شركة للإلكترونيات الاستهلاكية والتصنيع الذكي مع الهواتف الذكية والأجهزة الذكية المتصلة بمنصة إنترنت.

تعمل شركة Xiaomi مع مؤسسات الوقاية من الكوارث والتخفيف من حدتها في كل من إندونيسيا والصين، لإطلاق نظام التشغيل التجريبي للميزة الجديدة ، بهدف مساعدة الإندونيسيين بشكل أفضل على حماية أنفسهم في وقت أثناء الزلازل، وكان القرار في يوم 31 مارس 2022.

أعلنت شركة Xiaomi عن إطلاق تشغيلها التجريبي لميزة الإنذار المبكر من الزلازل (EEW) لإندونيسيا.

ومن خلال تشغيل نظام الميزة الجديد، يمكن الآن إخطار مستخدمي الهواتف الذكية Xiaomi في إندونيسيا على الفوربموقع الزلزال وكثافة الزلازل عند حدوثه في مكان قريب.

يهتم هذا نظام التحذير المتقدم من الزلزال دورا حاسما في الحفاظ على الوقت المنقذ للحياة للسكان المتضررين لاتخاذ تدابير الحماية الأكثر فعالية.

يمنح الإنذار المبكر للزلازل الناس وقت التحذير قبل وصول الموجات الثانوية من ثوان إلى عشرات الثواني، وبعد ذلك الاستفادة من سرعة الموجات الكهربائية التي تكون بطبيعة الحال أسرع بكثير من سرعة الموجات الثانوية.

يتم تفعيل الميزة الجديد على هواتف Xiaomi الذكية، بمجرد أن تكتشف وكالة مراقبة الزلازل وقوع زلزال، ستقوم نظام التغشيل بمزامنة معلومات الإنذار المبكر مع خادم Xiaomi من خلال قناة مخصصة، ومن ذلك خلال القناة ذات الأولوية لإرسال معلومات الإنذار المبكر للمستخدمين في المناطق المتأثرة على الفور.