السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

وزيرة التخطيط: 325 مركزًا تكنولوجيًا لتقديم الخدمات للمواطنين لتسجيل ممتلكاتهم

الخميس 31/مارس/2022 - 04:13 م
مصر تايمز

افتتح المستشار عمر مروان، وزير العدل، مركز الخدمات الرقمية ومأمورية شهر عقاري مدينة نصر بمول سيتي ستارز، بحضور وزيرة التخطيط ومحافظ القاهرة ومدير إدارة المساحة العسكرية.

وأكدت وزيرة التخطيط، خلال المؤتمر الصحفي، جاهزية 325 مركزا تكنولوجيا لتقديم الخدمات للمواطنين، منها 25 بهيئة المجتمعات العمرانية.

كما أشادت بالقطاع الخاص الذي كان شريك فعال خلال الفترة الماضية، مضيفة أن هذه المنظومة المتواجدة مؤمنة بشكل كامل عن طريق الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وأضافت أن جميع المراكز تعمل الآن، بالإضافة إلى مراكز أخرى جارٍ إعدادها.

خدمات مصر الرقمية 

وكان أطلقت وزارة العدل، خدمات مصر الرقمية المقدمة من خلال الموقع digital.gov.eg توفيرًا للوقت والجهد والحد من التزاحم بالفروع.

وأتاحت وزارة العدل، تطبيق "أرغب في عمل توكيل" المتوفر على هواتف الأندرويد والآبل وهواوى بجميع المحافظات عدا السويس ومطروح وشمال وجنوب سيناء.

وسيتم تباعًا افتتاح المزيد من المقرات، وإطلاق خدمات المحمول في محافظات أخرى من أجل تيسير الخدمة على السادة المواطنين والتقليل من الزحام في المقرات خاصة في ظل جائحة كورونا.

كما أعلنت وزارة العدل أنه في إطار خطتها لإتاحة خدمات التوثيق للمواطنين بسهولة ويسر، وتقريب أماكن تقديمها إليهم، بالتعاون مع وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات والهيئة المصرية للبريد، فقد تم افتتاح 6 فروع توثيق جديدة للشهر العقارى بالمكاتب البريدية، بالإضافة إلى سابقة افتتاح 94 مكتبا بالبريد يصل عددها إلى 100 فرع.