الخميس 30 يونيو 2022 الموافق 01 ذو الحجة 1443
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الشهر العقاري يكشف عن الحد أقصى لتسجيل الوحدات السكنية

الثلاثاء 29/مارس/2022 - 09:32 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال جمال ياقوت، رئيس مصلحة الشهر العقاري، إنه تم عقد 52 اجتماعا منذ أكثر من عام لتعديل قانون الشهر العقاري، وتم الانتصار لحق المواطن فى تسجيل الوحدات السكنية.

وتابع  جمال ياقوت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة صدى البلد، أنه تم إقرار القانون اليوم من قبل وزير العدل بواقع 16 نموذجا.

وأكد جمال ياقوت، رئيس مصلحة الشهر العقاري، أنه تم تعديل القانون بما يناسب العصر الحديث والجمهورية الجديدة، موضحا أن عدد المستندات المطلوبة لتسجيل العقارات لا تتضمن أكثر من 3 أو 4 مستندات في التعديل الجديد بدلا ما كان المطلوب في السابق أكثر من 10 مستندات.

ولفت جمال ياقوت، إلى أنه تم وضع حد أقصى لمدة تسجيل الوحدات السكنية بحد أقصى 37 يومًا، مضيفًا أن المواطن لن يذهب للشهر العقاري إلا مرتين، والتسجيل يتم بمرحلة واحدة.

واستطرد جمال ياقوت أن الرسوم لم يتم تغييرها عما كانت في القانون القديم لتكون بحد أقصى ألفى جنيه، ولكن تمت إضافة مصاريف إدارية، ليصبح الإجمالي بحد أقصى 3900 جنيه مصاريف ورسوم لتسجيل الوحدات العقارية، مضيفًا أن إجراءات تسجيل العقار اختيارية وليس إجبارية ولا تتضمن عقوبات حال عدم التسجيل.