الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

التعليم العالي تكشف مصير ملفات الطلاب العائدين من أوكرانيا (خاص)

الثلاثاء 29/مارس/2022 - 05:52 م
خالد عبدالغفار- وزير
خالد عبدالغفار- وزير التعليم العالي

قال الدكتور عادل عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، إن الطلاب العائدين من أوكرانيا الراغبين في الدراسة بالجامعات المصرية ليس معاهم اوراق ومستندات تثبت أنهم في أي فرقة داخل الجامعات الأوكرانية لذلك يتم التنسيق بين وزارة التعليم العالي والهجرة والسفارة المصرية في أوكرانيا لمخاطبة الجامعات الأوكرانية بإرسال ملفات الطلاب في أسرع وقت.

وأكد عبدالغفار، فى تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز"، أن الوزارة قامت بعمل إختبار تحديد المستوي لمعرفة قدرة الطلاب علي الدراسة في مصر ويتم توزيعهم بعد الانتهاء من الاختبارات علي الجامعات الخاصة والأهلية في الأماكن الشاغرة التي تم الإعلان عنها من تلك الجامعات.

كما أشار المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، إلى أن عدد الطلاب اللذين أدوا الاختبارات بكلية الهندسة جامعة عين شمس بلغ 61 طالب بالإضافة إلى 206 طالب بكلية طب الفم والأسنان بالإضافة إلى 519 طالب حضروا الاختبارات بكلية الطب البشري بجامعة القاهرة.

وأضاف عبدالغفار كذلك، أنه عقب الانتهاء من الاختبارات سيتم إعلان قوائم نتائج تحديد المستوى، وبعد ذلك يتوجه الطلاب مباشرة إلى الجامعات الخاصة التى يتوافر بها أماكن شاغرة فى تخصصاتهم (الطب البشري، طب الأسنان، الصيدلة، الهندسة لاستكمال إجراءات تحويلهم إلى هذه الجامعات.