الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

قبل رمضان .. الداخلية تواصل فعاليات المرحلة الـ22 من مبادرة "كلنا واحد" لتوفير السلع الغذائية

الثلاثاء 29/مارس/2022 - 01:05 م
 رئيس الجمهورية عبد
رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي

واصلت وزارة الداخلية، تحت رعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، مرحلتها الـ 22 بمناسبة حلول "شهر رمضان المبارك"، لتوفير السلع بأسعار مخفضة في ظل نجاحها للوصول إلى المواطنين على مستوى الجمهورية.

وزارة الداخلية

كما تحرص وزارة الداخلية على تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، المتعلقة بتوفير مستلزمات الأسرة من سلع غذائية واستراتيجية وأساسية، وأدوات منزلية، وملابس، ومفروشات، بجودة عالية وأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق، وذلك في إطار مبادرة «كلنا واحد».

وتحت رعاية الرئيس السيسي وبمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، فعاليات المرحلة الـ 22 من مبادرة «كلنا واحد» لمدة 30 يومًا، اعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق 15/3/2022 وحتى يوم 13/4/2022.

المرحلة الـ22 لـ " كلنا واحد"

وجاء انطلاق المرحلة الـ22 بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية، وبالتنسيق مع كبرى السلاسل التجارية بجميع أنحاء الجمهورية، وذلك بعدد من فروع تلك السلاسل بإجمالي (993) فرعًا على مستوى الجمهورية.


وتشمل المبادرة عددًا من فروع السلاسل التجارية الكبرى (خير زمان– أولاد رجب- عبدالله العثيم – كارفور – العابد – المحلاوي – أوسكار– خير بلدنا – راية ماركت – أسواق فتح الله – الفرجانى – هايبر الشرقية – إسبنس – كازيون – الشرق – أكسبشن – هايبر بلس – مول القاهرة – النساجون الشرقيون – جولدن مان هاوس – تاى هاوس – نيو أكتف أبوعلاء – راديو طلعت – العربى للأدوات الكهربائية – شركة الفيومى – هايبر وان – دايموند تكستال للملابس الجاهزة – الفار للتجارة – اللولو للأسواق التجارية – الطحان للتمور – المتوكل للاستيراد والتصدير).

كما نظمت وزارة الداخلية تلك المرحلة من مبادرة «كلنا واحد» في عدد من السرادقات بالميادين والشوارع الرئيسية وقوافل السيارات بالمناطق الأكثر احتياجاً التي لا تتوافر بها أفرع للسلاسل التجارية إلى جانب مشاركة منافذ أمان التابعة لوزارة الداخلية في المبادرة.

وبموجب تلك المبادرة تتوافر السلع بجودة عالية وأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تتراوح بين 25 % إلى 60 % وذلك بالمنافذ والسرادقات الموضحة على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية (moi.gov.eg).

وتأتي المرحلة 22 من تلك المبادرة في ظل متغيرات دولية وإقليمية تحتاج إلى تكاتف الجهود، لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، وهو الهدف من المبادرة، كما توجه وزارة الداخلية قوافل متنقلة من السلع المخفضة، حيث تتوافر كميات كبيرة من تلك السلع تتسم بالجودة العالية وتشير اللافتات عليها إلى نسب التخفيض، بخاصة تلك التي ترتبط بشهر رمضان المبارك.

وتلقت تلك المرحلة ترحيبًا واسعًا من المواطنين، وسط إشادة واسعة من الرئيس السيسي، وتقدير جهود وزارة الداخلية لتوفير احتياجات المواطنين من خلال هذا المبادرة التي تؤكد الدور المجتمعي للوزارة، حيث تلبي تلك المبادرة احتياجات المواطنين بأقل تكلفة وبجودة عالية وتأتي من منطلق المسئولية الوطنية تجاه المواطنين، والحرص على دعمهم.