الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"تفاؤل حذر".. سيناريوهات تأهل المنتخبات العربية إلى كأس العالم 2022

الإثنين 28/مارس/2022 - 02:54 م
جانب من مباراة الذهاب
جانب من مباراة الذهاب بين مصر والسنغال

يتعرف عشاق كرة القدم في مختلف أنحاء العالم غداً الثلاثاء، على هوية المنتخبات الإفريقية المتأهلة لبطولة كأس العالم 2022 في قطر، حيث تلعب السنغال مع مصر، والجزائر مع الكاميرون، وتونس مع مالي، ونيجيريا مع غانا، والمغرب مع الكونغو الديمقراطية.

وحقق منتخب مصر فوزاً صعباً على السنغال بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما أول أمس الجمعة، بـ"ستاد القاهرة"، في "ذهاب" جولة الحسم بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 في قطر.

ويمتلك منتخب مصر بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش، أكثر من سيناريو، لتحقيق حلم الصعود إلى المونديال للمرة الثانية على التوالي والرابعة في تاريخه.

ويحتاج منتخب مصر للتعادل السلبي أو الإيجابي بأي نتيجة لبلوغ كأس العالم 2022 في قطر، بجانب الفوز بأي نتيجة حيث تنص لائحة تصفيات كأس العالم أنه فى حالة التعادل يتم احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين، كما يمتلك منتخب مصر فرصة الوصول للمونديال بركلات الترجيح، حال تعادل المنتخبين في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، أو الهزيمة بنتيجة 1 - 2.

وتبدو فرص الجزائر وتونس قوية في التأهل بعد فوز الأولى خارج ديارها على الكاميرون 1-0، والثانية على مضيفتها مالي بالنتيجة ذاتها، حيث يكفي منتخبي الجزائر وتونس التعادل السلبي أو الإيجابي بأي نتيجة لبلوغ المونديال بجانب تحقيق الفوز.

وتبقى فرص المغرب كبيرة أيضاً حيث تعادل "أسود الأطلس" في نفس الدور ذهاباً مع مضيفهم منتخب جمهورية الكونغو، بهدف لمثله، حيث يكفي منتخب المغرب التعادل السلبي في مباراة الإياب التي ستقام بملعب "محمد الخامس"، بمدينة "الدار البيضاء" المغربية لبلوغ كأس العالم.