الإثنين 27 يونيو 2022 الموافق 28 ذو القعدة 1443
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

"النقض" تؤيد إعدام متهمي قاتلي طفل بكفر الشيخ

الإثنين 28/مارس/2022 - 11:04 ص
 صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أيدت محكمة النقض حكم الإعدام الصادر من محكمة الجنايات على المتهمين بقتل طفل، اليوم الإثنين، مع سبق الإصرار والترصد بكفر الشيخ.

تفاصيل القضية

كانت أصدرت محكمة الجنايات المختصة حكما بمعاقبة المتهم "محمد. أ"، بالإعدام ومعاقبة "محمد. م" بالسجن المؤبد، وغيابيًا بمعاقبة المتهم “علي .ا” بالإعدام، لاتهامهم بقتل الضحية.

البداية عندما قررت جهات التحقيق بإحالة 3 متهمين بقتل طفل يدعى "إبراهيم. ع"، عمدًا مع سبق الإصرار، حيث عقدوا العزم على قتله، وذلك لمشاهدة الطفل لعمه المتهم الذي يدعى "علي. ا"، في أحضان والدته وتهديده إياه بإخبار والده بما رأى.

وأكد أمر الإحالة، أن المتهم قرر التخلص من ابن شقيقه، واستعان بالمتهمين الآخرين للتخلص منه فتوجه المتهمان الأول والثاني إلى المكان المتواجد فيه الطفل المجنى عليه، وعندما رآه انقض المتهم الأول عليه، ولف رباط على عنقه، وشنق جسده على شجرة حتى لفظ الطفل أنفاسه الأخيرة.

وبإحالة المتهمين لمحكمة الجنايات، أصدرت قرارًا في وقت سابق بمعاقبة المتهم "محمد .أ" بالإعدام ومعاقبة “محمد. م” بالسجن المؤبد، وغيابيًا بمعاقبة المتهم "علي .ا" بالإعدام.

قبل أن يطعن المتهمون دون المتهم الغيابي على الحكم الصادر بمحكمة الجنايات أمام محكمة النقض، التي أصدرت قرارا بقبول طعن الطاعنين شكلًا، ورفضه موضوعًا، وأيدت حكم الجنايات.