السبت 02 يوليو 2022 الموافق 03 ذو الحجة 1443
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

تفاصيل حالة الطقس خلال أول أيام رمضان (خاص)

الأحد 27/مارس/2022 - 01:52 م
حالة الطقس
حالة الطقس

يفصلنا عن شهر رمضان أيام قليلة والذي من المتوقع أن تبدأ أول أيامه السبت المقبل، الموافق 2 أبريل، ومع اقترابه يتساءل المواطنون عن تفاصيل حالة الطقس وتوقعات درجات الحرارة خلال شهر رمضان.

قال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية السابق، إنه من المتوقع ارتفاع درجات الحرارة خلال أول أيام شهر رمضان، لأنه يأتي بالتزامن مع انتهاء موجة الانخفاض التي تظل طوال النصف الأول من فصل الربيع الذي يتميز بتقلباته الجوية.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز" أن خرائط الطقس تنذر بارتفاع في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، وأن تلك الموجة بدأت منذ الأسبوع الحالي بارتفاع درجات الحرارة إلى 27 درجة مئوية خلال فترات الليل والنهار.

 وأكد أنه من المتوقع أن تشهد البلاد ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة مع أول أيام شهر رمضان، ليسود طقس دافئ خلال ساعات النهار،  وتستمر الأجواء شديد البرودة خلال فترات الليل.

وكن المتوقع أن تكون حالة الطقس أول أيام رمضان أكثر استقرارا و الطقس سيكون مشمس فى ساعات النهار مع استمرار انخفاض الدرجات خلال ساعات الليل، فمن المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة فى القاهرة على سبيل المثال بين 33 و34 درجة.

ويشهد اليوم الأحد، ارتفاع فى درجات الحرارة حيث يسود طقس دافئ نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، معتدل على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، مائل للحرارة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، دافئ على شمال الصعيد ، مائل للحرارة على جنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء.