الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

غدًأ.. محاكمة المتهمين في قضية الابتزاز والاتجار بالبشر في المحلة

الجمعة 25/مارس/2022 - 10:09 م
محكمة
محكمة

تستمع  محكمة جنايات المحلة "الدائرة الثالثة" برئاسة المستشار سامح عبد الله، غدا السبت، لأقوال شهود الإثبات والنفي في محاكمة شاب وفتاة متهمين بتكوين تشكيل عصابي تخصص في الابتزاز والسطو الالكتروني والاتجار بالبشر للأسر والعائلات بمدينة المحلة.

 تفاصيل القضية

ترج تفاصيل القضية عندما تلقى مدير أمن الغربية، إخطارًا من مأمور قسم أول المحلة يفيد بورود بلاغ من أسرتين تعرضتا للسطو الإلكتروني والهاكرز من جانب فتاة تُدعى "د.م. ا" تبلغ من العمر الـ 25 عامًا، متزوجة مقيمة بقرية ميت حبيب بنطاق مركز سمنود والشاب آخر يُدعى "م.ر.م" يبلغ من العمر الـ31 عامًا، مقيم بشارع شكري القوتلي بدائرة قسم أول المحلة وكلاهما "هاربين".

وأفاد المبلغون أنهم فوجئوا باستيلاء المتهمين على صفحاتهم الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي" فيسبوك" وتلقيهم رسائل من أشخاص مجهولين بابتزازهم بطرق غير مشروعة وابتزازهم مقابل الحصول على أموال نقدية والتهديد بنشرها عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

فتح باب التحقيق

 ووجه المحامي العام لنيابات شرق طنطا الكلية المستشار عماد سالم، بفتح باب التحقيق في البلاغ الذي حمل رقم 11626 جنايات قسم أول المحلة لسنة 2021 م ويتهم شاب وفتاة باستخدام برامج إلكترونية تدعم تقنية التجسس و الهاكرز لاختراق حسابات ضحاياهم ونشر صورهم على صفحات ومواقع إباحية بقصد التشهير والابتزاز المادي والعيني وهو ما ثبت عبر تقارير خبراء في الجرائم الإلكترونية.

وأمر رئيس نيابة أول المحلة بمحافظة الغربية، إحالة الشاب والفتاة إلى محكمة الجنايات، لتكوينهما تشكيل عصابي تخصص في السطو الإلكتروني لحسابات "فيسبوك والواتساب" لعدد من الأسر وابتزازهم بنشر صور خاصة لأفراد الأسر في أوضاع خاصة عبر مواقع السوشيال ميديا وابتزازهم ونشر صور لضحاياهم عبر منصات السوشيال ميديا، وعقدت المحكمة أولى جلساتها اليوم وأصدرت قرارها المتقدم.

اقرأأيضًا: غدًا.. الحكم على مرتضى منصور في اتهامه بسب محمود الخطيب