الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

نادال بصعوبة إلى نصف النهائي دورة باريس

الجمعة 06/نوفمبر/2020 - 10:52 م
جانب من المباراة
جانب من المباراة

واصل الإسباني رافايل نادال المصنف أول مسيرته الناجحة في دورة باريس لكرة المضرب، آخر دورات الماسترز للألف نقطة، بتأهله إلى الدور نصف النهائي بعد فوزه الجمعة بصعوبة على مواطنه بابلو كارينيو بوستا الخامس عشر عالمياً 4-6 و7-5 و6-1.

وبعد خسارته المجموعة الأولى، حسم نادال المجموعتين الأخيرتين لصالحه لينتقل إلى المربع الذهبي حيث سيواجه الفائز في المباراة التي تقام لاحقاً بين الألماني ألكسندر زفيريف المصنف رابعاً والسويسري ستان فافرينكا.

وقال نادال  بعد المباراة "أعتقد أنني بدأت في العودة إلى التحسن في المجموعة الثالثة. المشكلة هي أنه "كارينيو" كان يلعب بشكل جيد، لذلك كان يفوز بارسالاته بشكل مريح للغاية، وعندما يحدث ذلك تكون قادرا على اللعب بطريقة هجومية أكثر".

وبددت خسارة كارينيو آماله لحجز البطاقة الثامنة والأخيرة المؤهلة لبطولة الماسترز الختامية التي تجمع بين أفضل ثمانية لاعبين في العام في لندن والتي تنطلق في 15 الشهر الحالي، وجددت آمال الأرجنتيني دييغو شفارتسمان الذي خسر بدوره أمام الروسي دانييل ميدفيديف المصنف ثالثاً 3-6 و1-6.


وبات نادال، الذي يشارك في أول دورة له منذ فوزه ببطولة فرنسا المفتوحة الشهر الماضي، أن يعادل رقم الصربي نوفاك ديوكوفيتش في حال فوزه باللقب "36 لقب في بطولات الماسترز".

وقال نادال الذي حقق الأربعاء فوزه الألف في مسيرته الاحترافية "عليك أن تتكيف مع كل شيء" في اشارة منه لخوضه أول بطولة على الملاعب الصلبة منذ فوزه في أكابولكو في فبراير الماضي قبل تعليق المنافسات بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأضاف الإسباني الذي بلغ المباراة النهائية لدورة باريس مرة واحدة فقط في سبع مشاركات سابقة "يجب أن أتكيف مع الملاعب الصلبة، حان الوقت لأكون سعيدا لأن بلوغ الدور نصف النهائي هو جيد جدا بعد فترة طويلة بدون لعب على الملاعب "الصلبة" ،غدا سيكون الخصم صعبا جدا" في اشارة الى خصميه زفيريف وفافرينكا.