الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

من ميدو لـ"عمرو زكي".. بصمات لا تنسى في تاريخ مواجهات ومصر والسنغال

الأربعاء 23/مارس/2022 - 01:53 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يخوض المنتخب المصري مواجهتين حاسمتين أمام نظيره السنغالي في إطار الدور الفاصل والمؤهل لكأس العالم 2022، وذلك من أجل حسم بطاقة التأهل الرسمية للمونديال.

ويستعد منتخب مصر لمباراتي السنغال، التي من المقرر اقامتها يومي 25 و 29 مارس في المرحلة الأخيرة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم، وتقام مباراة الذهاب بين الفراعنة وأسود التيرانجا يوم الجمعة المقبل في تمام الساعة التاسعة والنصف علي "ستاد القاهرة" الدولي، بينما مباراة الإياب ستقام يوم 29 مارس على ملعب "ديامنيديو الجديد" بالسنغال وتنطلق صافرة بداية المباراة في تمام السابعة من مساء يوم الثلاثاء بتوقيت القاهرة.

وشهد ستاد القاهرة الدولي ست مباريات في تاريخ مواجهات منتخب مصر والسنغالوكانت المواجهة الأولي بين مصر والسنغال في دور المجموعات لكأس الأمم الإفريقية عام 1986، والتي استضافتها مصر، وأقيمت المباراة علي ستاد القاهرة الدولي، وانتهت بخسارة الفراعنة بهدف دون رد.

وجاءت المواجهة الثانية المقامة علي ستاد القاهرة بين مصر والسنغال، عام 2001 في التصفيات المؤهلة لمونديال 2002، وانتهت المباراة بفوز مصر علي ارضها 1/0 بهدف من رأسية احمد حسام ميدو.



ولعب المنتخب امام السنغال  عام 2003 وديا علي ستاد القاهرة  وانتهت بفوز مصر بهدف ميدو  ايضا.

وأقيمت مباراة ودية أخرى عام 2005 استعدادا لبطولة أمم إفريقيا، بين المنتخبين وانتهت بفوز المنتخب المصري علي السنغال بنتيجة 4/2، وسجل الاهداف حسن مصطفي وعماد متعب ،واحرز اللاعب عمرو زكي هدفين.

واصطدم الطرفان في نصف نهائي بطولة أمم إفريقيا عام 2006 التي اقيمت بمصر، وانتهت بفوز منتخب مصر 2/1 بهدفي أحمد حسن والبلدوزر عمرو زكي.



وآخر مباراة جمعت بين المنتخبين علي ستاد القاهرة كانت عام 2014 في التصفيات المؤهلة لبطولة أمم إفريقيا، انتهت بفوز السنغال علي مصر بهدف مقابل لا شئ، احرزه اللاعب مامي برام ضيوف.

يذكر أن آخر هدف سجله منتخب مصر في شباك السنغال، كان في بطولة أمم إفريقيا عام 2006 بأقدام اللاعب عمروو زكي.