الأربعاء 29 مايو 2024 الموافق 21 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

النائبة رقية الهلالي لـ"مصر تايمز": المرأة المصرية نموذج للتضحية وأصبحت محل اهتمام القيادة السياسية

الأحد 20/مارس/2022 - 09:59 م
النائبة رقية الهلالي
النائبة رقية الهلالي

تقدمت النائبة رقية الهلالى عضو مجلس النواب، بالشكر والتقدير إلى كل أم مصرية، وذلك بمناسبة الاحتفال بـ"عيد الأم" في 21 من الشهر الجارى، وأشارت إلى أن عيد الأم يمثل رسالة حب وتقدير لرمز العطاء، مؤكدة إن المرأة تبذل كل الجهد والعطاء و التضحية في خدمة أسرتها بجانب اخلصها في عملها، مضيفة إن المرأة المصرية قادرة على العطاء في جميع الميادين.

وقالت عضو مجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز"، إن الرئيس السيسى أولى كل سبل الدعم للمرأة للنهوض بمشاركتها وتمكينها في المجتمع، كما رسخ الشراكة المتكافئة بما فى ذلك التعليم وفرص العمل وتشجيع إمكاناتها على صعيد ريادة الأعمال لتصبح سيدات مصر شريك اساسي في نهوض مجتمعها.
 
وأضافت الهلالي، إن المرأة المصرية هي نموذج للتضحية و المثابرة وأصبحت محل اهتمام القيادة السياسية، وعلى مدار 7 سنوات الماضية، شهد ملف تمكين المرأة المصرية تطورات غير مسبوقة، بحصولها على حقوقها كاملة، فضمن الدستور المصري كافة حقوق المرأة والذى اشتمل على أكثر من 20 مادة دستورية لضمان حقوق المرأة فى شتى مجالات الحياة.

وتقدمت الهلالي بالشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، على دعمه المرأة ورعايته لعدد من المبادرات، كحماية المرأة من العنف، والتوعية المجتمعية للسيدات، وبرامج تمويل المرأة، والرعاية الصحية والتعليمية للفتايات، ودعم السيدات المعيلات، وسداد دين الغارمات.