السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

جهود تنسيقية شباب الأحزاب لإطلاق المرحلة الثانية من تدريب المنسقين الإعلاميين بالمحافظات

السبت 19/مارس/2022 - 05:27 م
 النائبة سهى سعيد
النائبة سهى سعيد

أطلقت تنسيقية شباب الأحزاب، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة المرحلة الثانية من تدريب المنسقين الإعلاميين بمديرياتها في جميع المحافظات، خلال الفترة من  17 إلى 19 مارس الجاري، برعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة. 
وتتضمن المرحلة الثانية تنفيذ توصيات الملتقى الأول، وشهد إقامة دورات وورش عمل للتدريب التقني والفني فيما يخص المهارات الإعلامية، والتصوير والمونتاج، وفنون الكتابة الصحفية، من خلال بروتوكول تعاون بين الوزارة وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، فضلاً عن تنفيذ دورات تثقيف سياسي، لتوحيد الرسالة الإعلامية للهيئات والمنشآت التابعة للوزارة وفقا للسياسة الإعلامية للدولة، وتماشيا مع رؤية مصر 2030.

وتحدثت النائبة سهى سعيد، عضو مجلس الشيوخ، عن دور تنسقية شباب الأحزاب والسياسيين، وهدفها في تقوية الأحزاب وإيجاد قنوات ومساحات اتصال وتقارب مع الدولة، من خلال مشاركة مقترحات ومشروعات وقوانين، بجانب الحوار المباشر مع المسئولين.

وأضافت النائبة أن تجربة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين رائدة على صعيد انتشارها داخل المجتمع من خلال وجود مركز إعلامي متميز لتسويق جميع البرامج والأنشطة التى تنفذها التنسيقية.

وشهدت ورش العمل شرح كامل لآليات تسويق الخدمة الإعلامية، والفرق بين الإسكربت والخبر، وعدم تكرار المعلومات بالخبر والتقرير الإعلامى، وأسس التصوير، وتعريف الكادرات المختلفة، وأسباب استخدامها بما يناسب الخدمة الإعلامية المقدمة.

وركز محتوى ورش العمل التدريبية على توضيح نموذج الاتصال، وتحديد المرسل والمستقبل للرسالة الإعلامية، والأداة المستخدمة في توصيل الرسالة، وأنواع الرسائل، والفرق بين الإعلام التقليدي والإعلام الجديد، وإنشاء منصات على وسائل التواصل الاجتماعي وتوثيقها.