السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

نقيب الفلاحين: افتتاح خط إنتاج الأمصال طفرة كبيرة للقطاع الداجني في مصر

الثلاثاء 15/مارس/2022 - 09:54 م
نقيب الفلاحين
نقيب الفلاحين

قال حسين أبو صدام، نقيب عام الفلاحين، إن الدولة المصرية تولى اهتمامًا كبيرًا، في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتحقيق الأمن الغذائي لمصر.

وأضاف نقيب الفلاحين في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز"، أن الرئيس: "وعد وأوفي"، حيث قامت الدولة المصرية وعلى مدار سنوات بإفتتاح عدد من المشروعات القومية في المجال الزراعي و زيادة ة الرقعة الزراعية، كا أولت الدولة اهتمام كبير بتنمية الثروة الداجنة و الثروة السمكية في مصر. 

وأضاف نقيب الفلاحين، أن صغار مربي الدواجن عانوا وعلي مدار سنوات من نقص اللقاحات والأمصال وأرتفاع أسعارها، وأشار إلى أن افتتاح وزير الزراعة للخط إنتاج الأمصال الجديد، بمثابة طفرة كبيرة للقطاع الداجني و الحفاظ علي الثروة الداجنة في مصر وتنميتها نظراً لما تمثله من أهمية كمصدر للدخل القومي العام وايضا مصدر دخل للمزارعين والمربين العاملين في مجال الإنتاجي الزراعي .

يذكر أن وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، اليوم الثلاثاء، أحدث خطوط إنتاج اللقاحات البيطرية لإنتاج لقاحات الدواجن بمعهد الامصال واللقاحات البيطرية للدواجن، يأتي ذلك في إطار خطة الدولة لتحقيق الأكتفاء الذاتي وتحقيق الأمن الغذائي لمصر، وتنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتنمية الثروة الداجنة وفي إطار الاهتمام بالبحوث التطبيقية وما تحقق من إنجازات في قطاع الدواجن الاستيراتيجي .