الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الحكومة تؤكد: لا نحتاج الحصول على شحنات جديدة من الأقماح حتى نهاية العام

الإثنين 14/مارس/2022 - 10:00 م
الخبز السياحي
الخبز السياحي

أكد السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن عصر التسعيرة الجبرية انتهي ولن يعود، موضحا أن هناك إعلانا عن الأسعار الاسترشادية للسلع من جانب اتحاد الغرف التجارية.

وكشف المتحدث باسم مجلس الوزراء عن أن الأجهزة المعنية ستقوم بالتعامل مع حالات الإبلاغ عن أية زيادات غير مبررة، كما أن أي شخص سيبيع سلعة بسعر مبالغ دون مبرر سيقع تحت طائلة القانون.

واستكمل نادر سعد أن وزارة التضامن وتحيا مصر يوفران للأسر الأكثر احتياجا أكثر من مليون و200 ألف كرتونة رمضان، كما أن وزارة التضامن تشارك قاعدة بياناتها مع الجهات الأخرى لضمان عدالة توزيع كرتونة رمضان بعدالة.

وكشف أن الأزمة الروسية – الأوكرانية مازالت قائمة وتؤثر على العالم ولكن الدولة المصرية نجحت في التصدي لارتفاع الأسعار، موضحا أننا ليس لدينا أي حاجه للحصول على شحنات جديدة من الأقماح حتى نهاية العام .

وأكد أن الأسعار ستعود مجددا وتدريجيا للانخفاض بعد الإجراءات التي اتخذتها الحكومة، كما أنه سيتم وضع سعر استرشادي للخبز الحر خلال الفترة المقبلة، موضحا أن رغيف الخبز السياحي ارتفع بسبب ارتفاع أسعار توريدات الدقيق.

وذكر السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن المواطن المصري يدفع ما قيمته 7% من تكلفة رغيف الخبز المدعم، وهناك تفاؤل كبير مع دخول المبادرات أن الأسعار ستعود للانخفاض.