الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

رئيس أوكرانيا يدعو الشركات التكنولوجية لوقف دعم منتجاتها في روسيا

الإثنين 14/مارس/2022 - 12:54 ص
الرئيس الاوكراني
الرئيس الاوكراني

دعا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الأحد، شركتي البرمجيات الأميركيتين "مايكروسوفت كورب" و"أوراكل كورب" ومجموعة "ساب" الألمانية لبرامج الشركات، لوقف خدمات دعم منتجاتها في روسيا.

وكتب الرئيس الأوكراني على تويتر "أوقفوا دعم منتجاتكم في روسيا. أوقفوا الحرب!".

على جانب آخر، قال زيلينسكي إنه تحدث مع رئيسي وزراء بريطانيا بوريس جونسون والتشيكي بيتر فيالا حول الغزو الروسي لبلاده، مضيفًا أن مباحثاته مع الجانبين البريطاني والتشيكي شملت ما وصفها بالهجمات الروسية "الإجرامية ضد المدنيين".

كما أعرب رئيس أوكرانيا عن شكره لشركة "ميتا" والمنصات الأخرى التي تتخذ موقفا فعالا وتساعد وتقف إلى جانب الأوكرانيين".

في سياق آخر، أعلنت الرئاسة الروسية "الكرملين"، اليوم الأحد، أن "المحادثات الروسية مع أوكرانيا لن تجري الآن، ومن المقرر إجراؤها يوم الاثنين".

وقال  المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف ردا على سؤال حول ما إذا كانت المعلومات صحيحة أن المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا جارية الآن، قال "كلا، من المقرر قد المحادثات غدا".

وأشار متحدث الكرملين إلى أن المحادثات غدا ستكون "عبر تقنية الفيديو"، حسب وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وفي وقت سابق، قالت روسيا إنه من الممكن الوصول إلى موقف مشترك خلال المفاوضات الجارية مع أوكرانيا، مشيرة إلى "تقدم جوهري" خلال المحادثات.

يشار إلى أنه في 24 فبراير الماضي، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إطلاق عملية عسكرية خاصة في دونباس، جنوب شرقي أوكرانيا، لافتا إلى أن روسيا لا تخطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية.