الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

وفاة عجوز مسن أثناء أداء الركعة الأخيرة في المسجد بطنطا

الخميس 10/مارس/2022 - 08:47 م
 أحمد العمري
أحمد العمري

شهد مسجد السلام بقرية شوبر بطنطا بمحافظة الغربية، اليوم الخميس، واقعة وفاه المدعو أحمد العمري موظف حكومي في نهاية العقد السادس، من عمره حال أداء صلاة العشاء في الركعة الأخيرة مما أثار حفيظة الأسر والعائلات واصابهم حالة من الحزن والوجيعة علي رحيله كما تحولت مشاهد منازل القرية إلى سراق عزاء حزنا عليه ويجري تغسيله ودفنه بمقابر أسرته .

وافادت مصادر مقربة من أسرة قرية شوبر اللحظات الأخيرة وفاة الحاج أحمد العمري حينما أطال في مراحل السجود أثناء صلاة العشاء في الركعة الأخيرة، مما دفع المصلين حوله أنه يدعو ربه .

وأشارت المصادر المقربة من أسرته أنه في لحظات الاحتضار صعدت الروح إلي بارئها وهو ساجد حتى تأكد المصلين أنه فارق الحياة.
وافادت مصادر مقربه من الأسرة أنه تلاحظ حال غسل المتوفى وجه المتوفى كان بشوسا مؤكدين أنه كان يتمنى ويدعو الله بشكل مستمر أن يرزقه حسن الخاتمة وأن يجعله من أهل الجنه وكان يعتاد الذهاب إلى المسجد قبل الصلاة بوقت كبير ليذكر الله.

كما بينت المصادر، أن حياته مع الله كانت بالمناجاه كم توضأ وخرج من المنزل للمسجد لأداء صلاة العشاء ، أمس الأربعاء، وتوفي بالتحديد في الركعه الأخيرة، حيث أنه كان معتاد على أداء الصلوات في جماعة، وهده هي نهاية معتاد المساجد.

الجدير بالذكر أن المتوفى اتسم بحسن الخلق وطيب السمعة، والدليل على ذلك حسن الخاتمه وجنازته التي شارك فيها المئات من أهالي القرية والقري المجاورة.