الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

ورش عمل وجلسات نقاشية من المجر حول الترويج للفاعليات والمعسكرات الرياضية بمصر

الأحد 06/مارس/2022 - 01:30 م
جانب من الحدث
جانب من الحدث

في إطار التعاون المشترك بين وزارتي الشباب والرياضة ووزارة السياحة ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، تشارك وزارة الشباب والرياضة في الدورة الـ45 من المعرض السياحي الدولي HUNGEXPO  بالعاصمة المجرية بودابست، والذي تشارك به مصر كضيف شرف.

قامت الإدارة العامة للترويج والفعاليات الرياضية (السياحة الرياضية) بوزارة الشباب والرياضة بتنفيذ ورش عمل و جلسات حوارية مع الوفد المجري وبعض العاملين بالقطاع الرياضي بالمجر بحضور نخبه من الاعلاميين المجريين و الشركات السياحية بالمجر للترويج للفعاليات الرياضية، وخلق نمط جديد من سياحة المعسكرات بمدينة الشباب والرياضة بشرم الشيخ. 
 
وتم تقديم عرض تقديمي لمدينة الشباب والرياضة بشرم الشيخ، بالإضافة إلى عرض للفعاليات الرياضية و عرض لمهرجان البحر الأحمر للفاعليات الرياضية،  والتي تنفذها وزارة الشباب والرياضة، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.
 
وقد أبدى الجانب المجري انبهاره بالطفرة الرياضية للفاعليات والأحداث الرياضية و البنية التحتية الرياضية بمصر، كما  أبدوا استعدادهم لتنفيذ معسكرات رياضية بمدينة الشباب والرياضة بشرم الشيخ في رياضات السباحة و كرة اليد بمشاركة 1000 مشارك في كل معسكر عى حده خلال العام الحالي 2022. 

ويعد هذا المعرض من أكبر المعارض السياحية التي تقام بدولة المجر، وتشارك فيه مصر هذا العام بجناح تم تصميمه على الطراز الفرعوني. 

ويشارك بالجناح المصري بالمعرض تسع جهات حكومية وخاصة تضم وزارة السياحة ووزارة الشباب والرياضة ووزارة البيئة وشركة مصر للطيران وممثلين عن الاتحاد المصري للغرف السياحية وغرف المنشآت الفندقية والغوص والأنشطة البحرية، وشركات ووكالات السفر والسياحة.