السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

تأجيل محاكمة المتهمين بـ"الآثار الكبرى" للغد

الأحد 06/مارس/2022 - 12:17 م
المتهمين في قضية
المتهمين في قضية الاثار الكبرى

قررت الدائرة 9 بمحكمة شمال القاهرة، اليوم الأحد، تأجيل جلسة محاكمة حسن راتب وعلاء حسانين، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"الآثار الكبرى"؛ إلى جلسة 6 مارس الجاري؛ لاستكمال مرافعة باقي دفاع المتهمين.

وطلب الدكتور حسن أبو العينين المحامي، دفاع المتهمين الأول والثالث والرابع في القضية المعروفة إعلامياً بـ"الآثار الكبرى"، بانقضاء دعوى تمويل حسن راتب لعمليات التنقيب عن الآثار، مؤكداً أن مجري التحريات أكد أنه لم يتم التوصل إلى أي وقائع غير واقعة تمويل واحدة خلال عام 2017.

والتمس دفاع المتهمين الأول والثالث والرابع، من هيئة المحكمة ببراءة كافة المتهمين في القضية وقال: "الناس دي غلابة".

وقال الدكتور حسن أبو العينين، دفاع المتهمين الأول والثالث والرابع في القضية المعروفة إعلاميا بـ "الآثار الكبرى"، أنه بناء على تحقيقات النيابة التي تمت في عام 2018 وفقاً للمحضر المقيد برقم 7169 والتي تم خلالها تقديم مذكرة التفاهم بين المتهم الأول علاء حسانين والشركة الخاصة بالأميرة السعودية على عمل مشروعات استثمارية في المملكة بتمويل من رجل الأعمال حسن راتب والتي اطلعت عليها النيابة العامة خلال التحقيقات.

وتابع "أبو العينين"، أن النيابة العامة أكدت أنها نظرت هذه الوثيقة ودونت ملحوظة أنه تم توريد كل ما يخص هذا المشروع وبناء عليه تكون المذكرة قد تم توثيقها من قبل النيابة العامة وهو ما يعد توثيقا أقوى من توثيق الشهر العقاري، وقدم المحامي أبو العينين 3 حافظات بها هذه الأوراق والمستندات التي تخص القضية.