السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الرئيس الأوكراني يوجه نداءًا عاجلًا للاتحاد الأوروبي وأمريكا

الخميس 03/مارس/2022 - 12:51 ص
الرئيس الأوكراني
الرئيس الأوكراني

طالب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، بضرورة وقف قصف المديين في أوكرانيا على الفور، مشدداً على الحاجة إلى توسيع العقوبات ضد روسيا.

وأضاف زيلينسكي، في مقابلة مصورة من داخل مخبأه الحربي، أنه يجب على الرئيس الأمريكي جو بايدن، وحلف شمال الأطلسي "الناتو"، إنشاء منطقة حظر جوي فوق أوكرانيا أو إرسال قوات برية، محذرًا من أن الصراع قد يمتد إلى خارج أوكرانيا إلى الدول المجاورة مثل بولندا وليتوانيا.

وأوضح الرئيس الأوكراني، في مقابلة مع شبكة "CNN" الأمريكية:"لقد خاطبت بالفعل بعض القادة الغربيين و[تحدثت معهم] بهذا الطلب، لأنني أعتقد أن على القادة دعم الدول الديمقراطية ويتعين عليهم مساعدتهم"، معلقًا:"عندما نتحدث عن مناطق حظر الطيران، فإننا ننظر إلى الوراء إلى التاريخ. هذا لا يعني أننا بحاجة إلى جذب بلد آخر إلى الحرب. وبصراحة، كما تعلمون، الجميع منجذبون إلى الحرب الآن".

كما حث كذلك، الرئيس الأمريكي على شرح خطورة غزو روسيا لأوكرانيا إلى الأمريكيين، والحاجة الملحة إلى التحرك بسرعة ردا على ذلك، معلقًا:" بايدن هو أحد قادة العالم ومن المهم جدًا أن يفهم شعب الولايات المتحدة [أنه] على الرغم من حقيقة أن الحرب في أوكرانيا ... إنها حرب من أجل قيم الديمقراطية والحرية".