السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

"بيوتنا ولعت".. مصري عائد من أوكرانيا يروي كواليس الهجوم الروسي

الثلاثاء 01/مارس/2022 - 11:38 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قدم أحد الطلاب المصريين العائدين عمن أوكرانيا، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على متابعته لأوضاع المصريين في الخارج، وخاصة توجيهاته الأخيرة بإجلاء الطلاب عبر مجموعة من الرحلات الجوية.

وأضاف الطالب، في تصريحات خاصة لموقع "مصر تايمز"، أن المساكن والمناطق التي كانوا يسكنون بها تعرضت للقصف بالكامل، لكنهم تمكنوا من الخروج قبل القصف، معلقًا: "المكان اللي كنا متواجدين فيه.. بعد ما خرجنا منه.. تاني يوم تم قصفه وتفحم".





كما كشف كذلك، تفاصيل وصولهم إلى الحدود الأوكرانية الرومانية، موضحًا أنهم وصلوا إلى الحدود الرومانية بدون حقائب السفر، وكان السكان الرومانيين، يقدون المساعدة لهم.

وكانت رحلة "ايركايرو"، وصلت منذ قليل إلى مطار القاهرة، على متنها 181 طلبًا مصريًا، من المتواجدين فى رومانيا، والتي كانت انطلقت في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، بتوجهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وكان على فاروق، رئيس الجالية المصرية في أوكرنيا، قد أكد في وقت سابق، أن الأيام الماضية شهدت نجاح أكثر من 500 طالب وطالبة من مغادرة الحدود الأوكرانية إلى حدود بولندا ورومانيا، مشيرًا إلى أن الوضع يسوء في المدن الأوكرانية وهناك حالة من التأهب وخصوصًا في عاصمة كييف.