الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

المنيا تزيل 21 حالة تعد بمركز سمالوط و23 حالات بمركز أبو قرقاص

الخميس 24/فبراير/2022 - 07:00 م
صورة من احد الحملات
صورة من احد الحملات

كلف اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، رؤساء الوحدات المحلية بجميع المراكز، بالاستمرار في تنفيذ أعمال المرحلة الثانية من الموجة 19 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والري، وذلك في إطار تنفيذ تكليفات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بعدم التهاون في حق أملاك الدولة وتعليمات السيد رئيس الوزراء بإزالة التعدي على الأراضي الزراعية ومتابعة السيد وزير التنمية المحلية.

وتنفيذاً لتكليفات المحافظ، أزالت الوحدة المحلية لمركز ومدينة سمالوط، 21 حالة تعدي، بمساحه 915 متر، ولاية ري غرب سمالوط وتعد بالبناء على أراض زراعية، بقرية بني غنى، حيث تمت ازالة التعديات، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وفى نفس السياق، أزالت الوحدة المحلية لمركز أبو قرقاص 23 حالة تعد بالبناء على أراضي أملاك الدولة والري وأراضي حماية النيل، حيث تم التحفظ على معدات وأدوات البناء وتحرير محاضر بالواقعة لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما ازالت الوحدة المحلية لمركز ومدينة بنى مزار حالة تعدي على الارض الزراعية في المهد بقريه ابشاق، وحالة تعدى على أرض خارج الحيز على مساحة 90 متر بحوض محمود بك زمام قرية القيس، وتم اتخاذ الاجراءات القانونية ضد المخالفين.

كما أزالت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، حالة تعدى بالبناء المخالف للقانون 119 بدون ترخيص بالدور الخامس العلوي بمساحة 50 م بحي جنوب المدينة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالف.