الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تقارير: كورونا يهدد إقامة مباراة توجو ومصر في تصفيات أمم إفريقيا

الأربعاء 04/نوفمبر/2020 - 09:10 م
منتخب مصر
منتخب مصر

باتت مباراة مصر وتوجو المحدد لها 17 نوفمبر الجاري في توجو ضمن منافسات الجولة الرابعة بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها الكاميرون عام 2022 مهددة بالتأجيل.

ذكر موقع "جول" العالمي، أن الاتحاد التوجولي لكرة القدم، قرر تأجيل تصفيات كأس أمم إفريقيا تحت 20 عامًا، لمنطقة غرب إفريقيا، المؤهلة إلى لبطولة كأس الأمم، بسبب انتشار فيروس كورونا في البلاد.

وأضاف أن الاتحاد التوجولي أصدر بيانًا، يؤكد خلاله على أنه تم تأجيل التصفيات التي كانت مقرر لها خلال الفترة من 18 نوفمبر الجاري، إلى 2 ديسمبر المقبل، بناء على طلب الحكومة، لانتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

و تابع، "تم تأجيل تصفيات المنطقة لدول غرب إفريقيا، لموعد لم يتم تحديده حتى الآن، حيث كان مقررًا أن يشارك 7 منتخبات، وهم "توجو وبوركينا فاسو وغانا والنيجر وكوت ديفوار وغانا وبنين".

على صعيد متصل، تتجه النية داخل اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة شئون اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني، لإقالة حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر من منصبه، حال التعثر في مباراتي توجو الشهر المقبل في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها الكاميرون.

وفشل حسام البدري في قيادة منتخب مصر لتحقيق الفوز على كينيا وجزر القمر ضمن منافسات الجولتين الأولى والثانية بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية،  حيث تعادل مع كينيا إيجابيا (1-1)، قبل أن يتعادل مع جزر القمر (0-0).

جدير بالذكر أن منتخب مصر يحتل المركز الثالث في المجموعة السابعة برصيد نقطتين خلف جزر القمر صاحب الصدارة بفارق نقطتين.