السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

أول رد رسمي من جمال وعلاء مبارك بعد تسريبات الأرصدة المالية للبنك السويسري

الثلاثاء 22/فبراير/2022 - 09:01 م
علاء وجمال مبارك
علاء وجمال مبارك

أصدرت شركة "كارتر روك"  للمحاماة، والمتخصصة في قضايا التشهير والخصوصية والقانون الدولي، والنزاعات التجارية، بيانًا بتوكيل من نجلي الرئيس الأسبق، محمد حسني مبارك، للتعليق على التقرير الخاص بتسريبات بنك كريدي سويس السويسري، بخصوص تسريب الأرصدة المالية لبعض رجال الأعمال والسياسة والزعماء بالشرق الأوسط.

وأوضحت الشركة في بيانها، بإعتبارها الممثل القانوني لعلاء وجمال مبارك، فإنها تود التعليق بإيجاز على التقارير الصادرة ‏ من قبل الصحفيين الاستقصائيين، التي نشرته وسائل الإعلام المختلفة يما في ذلك صحيفة الجارديان، والنيويورك تايمز، فيما يتعلق يتسريبات المعلومات يشار أنها من أحد البنوك السويسرية .

كما أضاف البيان كذلك، أنه وقبل نشر هذه التقارير وعلى مدار العشرة أيام الماضية تواصلت الشركة بشكل تفصيلي مع وسائل الإعلام المذكورة، وتم أطلعناهم على أدلة مفصلة وموضوعية تتعلق بالتحقيقات الكاملة والمستفيضة التي أجريت مع علاء وجمال مبارك على مدار ما يقرب من عقد من الزمان من قبل مختلف الجهات القضائية بما في ذلك قي سويسرا.

وأشارت كذلك إلى أنه، وفي حين لم يتم التعلقيق على أي ادعاءات تتعلق بأي حسابات مصرفية للموكلين، فمن المهم، التأكيد على أن جميع ممتلكاتهما في مصر وخارجها قد تم الإفصاح عنها بشكل كامل وشفاف وفقا للقوانين المعمول بها وهو ما أكدته التحقيقات القضائية التي امتدت معهم لما يزيد عن عشر سنوات .

كما تمت الإشارة أيضًا، إلى أنه وبعد 10 سنوات من التحقيقات المستفيضة لم تكتشف أي سلطة قضائية معنية، في أي مكان، عن أي انتهاك قانوني من أي نوع، أو الحسابات المصرفية التي يحتفظون بهاء وعلى الأخص فيما هو متعلق بعلاء وجمال مبارك.

كما حثت الشركة، وسائل الإعلام على أن تكون التغطية الإعلامية في هذا الصدد مينية على الوقائع الموضوعية بدلًا من الادعاءات التي لا أساس لها من الصحة والتي تحركها في معظمها اعتبارات سياسية وافتراضات كاذبة على أي تغطية إعلامية.

كما أكدت كذلك، على أن أي أموال أو حسابات مصرفية لموكلينا كانت غير مفصح عنها أو تشوبها عدم المشروعية أو المحاباة آو استخدام النفوذ أو أي ادعاء آخر ذي صلة ستعتبر تشهيرا بموكلين وفي هذا الإطار لن يكون هناك تردد في اتخاذ الإجراءات المناسبة ضد أي من هذه التقارير.