السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

استخدام سرطاني للسوشيال ميديا.. 3 مشاهد رصدت ابتزاز "الداخلية"

الجمعة 11/فبراير/2022 - 08:43 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي ادارة وتحرير جريدة الدستور، إن الفترة الأخيرة شهدت استخدام سرطاني للسوشيال ميديا لابتزاز الشرطة، والتشهير بالدولة المصرية أمام المنظمات الحقوقية، مشيرا إلى أن هذا السلوك دعا وزارة الداخلية للرد على الوقائع المثارة وتفنيدها.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار" المُذاع على قناة "النهار"، أن إحدى الصفحات على السوشيال ميديا نشرت تقرير مزعوم يزعم وجود تعذيب وحالات إهمال داخل  السجون المصرية في شهر يناير، منوها أن الداخلية ردت على هذا الادعاء وأكدت أن هذا الكلام عاري من الصحة جملة وتفصيلا، وقالت "لو في حالات وفاة بتحصل البلد هي اللى هتعلن لأن لو حد مات مش هيستخبى"، وأن الحديث عن حالات تعذيب هو مجرد كلام بدون أدلة.

وتابع: "المشهد الثاني، نشرت صفحة بوست يتحدث عن أن هذا اليوم الرابع لاختفاء كريم الشاعر، وأن كريم مختفي قسريا، وأن مفيش قانون بيقول أن الداخلية تخطف حد"، منوها أن الداخلية ردت على هذا المنشور، وبإجراء التحريات تبين أن كريم مطلوب ف 21 قضية، منها تهم تبديد وضرب وشيكات، وأن إجمالي الأحكام الصادرة ضده تقضي بالحبس 9 سنوات و35 يوم.

وواصل: "المشهد الثالث، أن إحدى الصفحات زعمت تعرض شخص يدعى محمد مدحت لسوء معاملة في أحد اقسام الشرطة، وأنه بالبحث تبين أن هناك حادث حدث بين سيارة ملاجي وأخرى أجرة، وأن الملاكي هو السبب في الحادث، وأن صاحب السيارة الملاكي هرب منها وترك نجله في السيارة، وتبين أن هذا الشخص لا يمتلك رخصة للسيارة ولا رخصة خاصة، وتبين أنه مطلوب لتنفيذ أحكام صادره ضده".

وواصل: "الشرطة ذهبت إلى مقر سكن هذا الشخص فوجدت شقيق زوجة المتهم، وبالبحث تبين أنه مشارك للمتهم الأساسي، وأنهما يقومان بنشاط غير قانوني، فتم اقتياد شقيق الزوجة للقسم واستجوابه، وعندما خرج من القسم ادعى أنه تعرض لسوء معامة، من أجل غل يد الشرطة عن محاسبته".