الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

مى عمر تدعو للطفل ريان: اللهم أنس وحشته و أمن روعته

الجمعة 04/فبراير/2022 - 11:17 م
الطفل ريان
الطفل ريان

دعت الفنانة مى عمر للطفل ريان المغربي الذى سقط فى البئر منذ 4 أيام وسط محاولات لإنقاذه وخروجه سالما.

وقالت عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" ،" كل البشر عاجزون بكل ما يملكون ولكن انت يا رب العالمين معه، اللهم أنس وحشته و أمن روعته و فك كربه و أخرجه من ظلمه البئر سالما معافي يا رب العالمين".

وقال المشرف على آليات مجموعة التعاون المسئولة عن الحفر بعملية إنقاذ الطفل ريان ، أن المسافة المتبقية الأن 3 أمتار وأن سقوط جزء من التربة أعاق عمل الحفر، مضيفا إنه وفقا للخبراء فإن كل متر يحتاج ساعة وبالتالى إخراج وإنقاذ ريان يحتاج 3 ساعات.

وتابع فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمر أديبببرنامج الحكاية ،" أن هناك كاميرا دقيقة تم إنزالها للمكان الذى يتواجد فيه الطفل الريان لمتابعته على مدار الساعة وإمداده بالأكسجين".

وأشار إلى أن صمود الطفل ريان قدرة إلهية ، فى ظل الظروف التى تحيط بإنقاذه ، مؤكدا إنه ليس هناك أي صعوبة فى توصيل الطعام والشراب إليه وإنه يتم بالفعل مده بالماء.

وكانت وسائل إعلام مغربية، قد أعلنت عن دخول 3 رجال إنقاذ لإخراج الطفل ريان العالق في البئر، موضحه إن الحماية المدنية ستفتح حفرة أفقية في الحفرة الموازية لموقع الطفل المغربى ريان.

وكشف الدكتور "طلال نصولي" أستاذ المناعة والحساسية والربو في جامعة "جورج تاون" بواشنطن، أن باستطاعة الطفل ريان الصمود 5 إلى 6 أيام على هذا الوضع. 

وأضاف أن الأطفال يملكون عادة مناعة ضد هذه المواقف تسمح لهم بالبقاء أحياء ما يقارب المدة المذكورة. وشدد على أن أهم ما يلزم الصغير اليوم هو توافر ماء الشرب، أكثر من الطعام، مؤكداً أن الأطفال يملكون قدرة على البقاء دون ماء مدة 5 أيام تقريبا. 

ونشر رياض محرز جناح مانشستر سيتي وقائد منتخب الجزائر، اليوم الجمعة، صورة للطفل المغربي ريان، وعلق عليها قائلا:"استمر قويا"

وحبس العالم أنفاسه على مدار اليوميين الماضين وسط دعوات لا تنقطع أن يخرج الطفل ريان سالمال لأهله بعد سقوطه فى بئر بعمق 32 متر.

وقالت وسائل إعلام مغربية، إن أعمال الحفر الجارية لإنقاذ الطفل ريان، الذي سقط في بئر بقرية إغران بجماعة تمروت بإقليم شفشاون، وصلت إلى عمق أكثر من 30 مترا بحضور مهندس وتقنيين طوبوغرافيين.

يأتى ذلك فى الوقت الذى شهد انهيار جزء من التربة أثناء الحفر لإنقاذ الطفل ريان ، وسط العمل على قدم وساق لإنقاذه