الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

رضا عبد العال لـ إيتو: "احنا أبطال حرب 73 ومحدش يقدر يبصلنا"

الجمعة 04/فبراير/2022 - 01:44 ص
رضا عبد العال
رضا عبد العال

سخر رضا عبد العال، نجم الأهلي والزمالك الأسبق، من صامويل إيتو، رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، بعد تأهل منتخب مصر إلى المباراة النهائية في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حالياً في الكاميرون للمرة العاشرة في تاريخه.

وقال رضا عبد العال في تصريحات لبرنامج "البريمو"، "صامويل إيتو أونطجي حرب ايه اللي بتتكلم عليها احنا ابطال حرب 73 ومحدش يقدر يبصلنا"، موضحاً أن تصريحات إيتو قبل المباراة كانت غير موفقة، مضيفاً، "الروح فقط كانت كملة السر في فوز منتخب مصر على الكاميرون، وفاضل تكه يا أبو مكة (محمد صلاح) علشان تشيل الكأس".

وأطلق صامويل إيتو، رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، تصريحاً مثيراً للجدل، بعدما وصف مباراة مصر بـ"الحرب"، قائلاً ، "لدينا هدف محدد منذ بداية البطولة وكل ما حدث رائع حتى الآن ولكنه يتوقف على مباراة الخميس"، مضيفاً، "لا يجب أن نترك فرصة التتويج تضيع وأعدكم بزيادة المكافآت"

وأكمل رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم: "لدينا هدف يجب تحقيقه الآن، كل ما فعلتموه في السابق يتوقف على ما سيحدث يوم الخميس، استعدوا لانها ستكون حرب"، الأمر الذي دفع كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، للرد قائلاً، "كرة القدم لا يمكن أن تكون حرباً الحرب الحقيقية هي حماية من يلقون حتفهم على بوابات الملاعب".

تأهل منتخب مصر إلى نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية بالتغلب على الكاميرون بنتيجة 3-1 بركلات الترجيح بعد التعادل دون أهداف على مدار 120 دقيقة في لقاء نصف النهائي.

ويلتقي منتخب مصر مع السنغال في نهائي كأس أمم إفريقيا الأحد المقبل، بينما تلعب الكاميرون مع بوركينا فاسو السبت، في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث والميدالية البرونزية.