الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مصر تواجه السنغال في نهائي كأس أمم إفريقيا الأحد المقبل

الخميس 03/فبراير/2022 - 11:51 م
جانب من المباراة
جانب من المباراة

تأهل منتخب مصر إلى نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية بالتغلب على الكاميرون بنتيجة 3-1 بركلات الترجيح بعد التعادل دون أهداف على مدار 120 دقيقة في لقاء نصف النهائي.

ويلتقي منتخب مصر مع السنغال في نهائي كأس أمم إفريقيا الأحد المقبل، بينما تلعب الكاميرون مع بوريكنا فاسو بعد غد السبت، في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث والميدالية البرونزية.

وجاء تشكيل منتخب مصر أمام الكاميرون كالتالي: حارس المرمى: محمد أبو جبل، الدفاع: أحمد فتوح - محمود الونش - محمد عبد المنعم - عمر كمال، الوسط: عمرو السولية - حمدي فتحي - محمد النني، الهجوم: عمر مرموش - مصطفى محمد - محمد صلاح.

في حين جاء تشكيل منتخب الكاميرون كالتالي، حارس المرمى: أونانا، الدفاع: نوهو، نجادجوي، كاستيليتو، كولينز فاي، الوسط: مارتن يما، أنجويسا، صامويل جويت، الهجوم: إيكامبي، أبوبكر، نجامالو.

وافتقد منتخب مصر لجهود عدد من لاعبيه للإصابة مثل محمد الشناوي الذي يُعاني من شد في العضلة الخلفية، وأحمد حجازي الذي يعاني من تمزق في أوتار العضلة الضامة، علاوة على غياب أكرم توفيق الذي أصيب بقطع في الرباط الصليبي بالمواجهة الأولى للمنتخب في البطولة أمام نيجيريا.