الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مدرب المغرب: مستعدون لحرب تكتيكية ضد مصر.. والتركيز سلاحنا لعبور الفراعنة

السبت 29/يناير/2022 - 03:22 م
وحيد خليلوزيتش
وحيد خليلوزيتش

تحدث وحيد خليلوزيتش، المدير الفني لمنتخب المغرب، عن المواجهة المرتقبة التي تجمع بين منتخبي مصر والمغرب، في الخامسة مساء غداً الأحد، ضمن منافسات الدور ربع النهائي في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حالياً في الكاميرون.

وقال وحيد خليلوزيتش في المؤتمر الصحفي اليوم، "هذه المجموعة جائعة ومتفانية للذهاب بعيداً في المسابقة، هناك منافسة كبرى أمام مصر، لأنني أعرف تاريخ المواجهات بين الجانبين، في أخر 30 سنة كان هناك تكافؤ فيها".

وأضاف، "مصر أكثر خبرة، لكن من جانبنا نحن نملك الطموح، الجهاز الفني واللاعبون متحمسون على الذهاب بعيدا في هذه البطولة، قادرون على تجاوز عقبة الفراعنة في مباراة الغد بشرط التركيز".

وتابع المدير الفني لمنتخب المغرب، "المباراة ستكون عبارة عن حرب تكتيكية، منتخب مصر لديه تجربة كبيرة، من جانبنا المباريات التي لعبناها في الأدوار السابق تمكنا خلالها من العودة بقوة بعد تلقينا للهدف الأول، أعد أن  خط هجومنا سيكون أكثر فعالية في مواجهة الغد".

واستكمل، "لعب مباراة في الأدوار الإقصائية أمام المنتخب المصري تحدي جديد، لكن كونوا على يقين أننا سنرفع التحدي أمام هذا المنتخب المتوج سبع مرات بكأس إفريقيا خلال الثلاثين سنة الماضية، سنعمل على تحقيق الفوز ومواصلة المشوار نحو التتويج باللقب".

وعن غياب أشرف بن شرقي لاعب الزمالك عن المشاركة مع منتخب المغرب في بطولة كأس أمم إفريقيا، قال "لا أحد ينكر أن أشرف بن شرقي من أفضل اللاعبين في الدوري المصري، لكن هناك منافسة قوية على المشاركة، هناك سفيان بوفان وآخرون يلعبون كأساسيين، إذا احتاج الفريق بن شرقي سنعتمد عليه".