الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

أعداد الإصابات الوفيات مخيفة ومقلقة.. الصحة العالمية تحذر الشرق الأوسط

الأحد 23/يناير/2022 - 10:40 م
مصر تايمز

قال الدكتور أحمد المنظري المدير الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط إن هناك 18.3 مليون إصابة مؤكدة بفيروس كورونا 319 ألف حالة وفاة في المنطقة.. وهي أعداد مخيفة ومقلقة.

كاشفاً أن أوميكرون ينتشر بسرعة ولكن أعراضه خفيفة ومتوسطة ولكن علينا الحذر، والقلق والخوف من ظهور متحورات أخرى لا نستطيع التنبؤ بقدراتها.

ووجه في لقاء عبر تطبيق "زووم" خلال برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة ON رسالة للشعوب في المنطقة قائلاً: "احذروا والتزموا بالإجراءات الاحترازية المعروفة.

محذرا مما سماه بوباء المعلومات المغلوطة منذ بداية الجائحة التي تتدفق عبر الانترنت وتقلل من أهمية ومخاطر المتحورات واحدة تلو الاخرى قائلاً: "لازلنا من بداية الجائحة نعاني من أزمة تدفق المعلومات المغلوطة والمنقللة من المخاطر بالاخص من في متحور أوميكرون حتى الان وتصل لنا رسائل بإستمرار للتقليل من أهمية المتحور وعدم أهمية اللقاحات".

تابع: "نعم قد يتميز هذا المتحور بقلة الارعاض الحادة بشكل ما لكن قد يؤدي التقليل من أهميته لتعرض فئة غير الملقحين لمضاعفات ينجم عنها الدخول للمستفشيات".

محذرا من مغبة الاستمرار في الاستهانة بالمتحور الجيديد حيث أن إنتشاره الواسع خاصة في البيئات غير الملقحة قد ينجم عنها متحورات اشد واصعب يصعب التنبؤ بها.

وأوضح أن دول الخليج والمغرب أكثر الدول تطعيما للناس ووصلوا لنسبة 80% من عدد المواطنين.. والدول التي تعاني من اضطرابات مثل اليمن وسوريا وليبيا لم تصل حتى لنسبة 10%.