الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"كورونا واستقالة".. معسكر منتخب مصر على صفيح ساخن قبل أمم إفريقيا

الجمعة 07/يناير/2022 - 02:27 م
عصام الحضري ومحمد
عصام الحضري ومحمد أبوجبل

تعيش بعثة منتخب مصر أوقاتاً عصيبة قبل السفر إلى الكاميرون غداً السبت، للمشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تقام خلال الفترة من 9 يناير - 6 فبراير.

حيث أعلن اتحاد الكرة، إصابة عصام الحضري مدرب حراس منتخب مصر، والحارس محمد أبوجبل بفيروس كورونا، وسط مخاوف من اكتشاف حالات جديدة بين أفراد البعثة، بعدما خالط الثنائي المصاب عدد من اللاعبين مساء أمس الخميس.

وتأكد غياب عصام الحضري ومحمد أبوجبل عن السفر إلى الكاميرون غداً السبت، فيما ينتظر أن يخضع منتخب مصر لفحوصات جديدة للكشف عن فيروس كورونا خلال الساعات المقبلة.

من ناحية أخرى، أعلن مايكل لوتفمان محلل أداء منتخب مصر، رحيله عن الجهاز الفني للفراعنة، قبل أيام قليلة من انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية.

وقال لوتفمان اليوم الجمعة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "كل التوفيق للمنتخب المصري في كأس الأمم الأفريقية، لقد كانت تجربة رائعة العيش في مصر والعمل مع منتخبها، العمل مع مجموعة من أفضل اللاعبين والموظفين في كرة القدم العالمية، والعديد من أفضل اللاعبين في القارة الأفريقية".

وأضاف "قبل كأس العرب في ديسمبر/ كانون الأول، قررت العودة إلى جنوب أفريقيا لمواصلة رحلتي التدريبية في البلد الذي تعلمت أن أعتبره بيتي، شكرا لجميع الموظفين المحليين والموظفين الذين عملت معهم في مصر، لقد كانت تجربة مهمة على المستويين الشخصي والمهني".

وأكمل: "لقد كان رائعا العمل وقت تصفيات كأس العالم، والوقوف للنشيد الوطني المصري، سأشاهد كأس الأمم الأفريقية من المنزل لكن روحي الكروية ستكون في الكاميرون، أتمنى لجميع المنتخبات الوطنية واللاعبين الأفضل".