الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

كورونا يهاجم منتخبات أمم إفريقيا.. والزلزولي أخر الضحايا

الخميس 30/ديسمبر/2021 - 10:32 م
الجناح المغربي عبد
الجناح المغربي عبد الصمد الزلزولي

تضررت الجزائر وكوت ديفوار والمغرب، ضمن أبرز المرشحين للتتويج بكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، من عدوى فيروس كورونا قبل نحو أسبوع على انطلاق البطولة في الكاميرون، وفقاً لوكالة "رويترز" الإخبارية.

وقالت كوت ديفوار  إن "نتائج فحوص لاعبين قادمين من أوروبا إلى معسكر تدريبي في جدة بالسعودية ظهرت إيجابية ودخلوا الحجر الصحي بواسطة السلطات المحلية".

ولم تحدد أسماء اللاعبين أو فترة البقاء بالعزل لكن المنتخب أكد في بيان أن بقية التشكيلة تواصل التدريب، وتستعد كوت ديفوار في السعودية منذ يوم الإثنين ومن المقرر أن تبقى حتى الخامس من يناير قبل السفر إلى الكاميرون، حيث تنافس في المجموعة الخامسة مع الجزائر وغينيا الاستوائية وسيراليون.

وفي وقت سابق هذا الأسبوع أعلنت الجزائر "حاملة اللقب" عن إصابة المهاجم يوسف بلايلي والمدافعين محمد أمين توقاي وحسين بن عيادة بالفيروس خلال معسكر في قطر، وأضاف الاتحاد الجزائري أنهم سيقضون فترة بالحجر الصحي المفروض ضمن البروتوكولات الصحية قبل العودة للتشكيلة.

وقال برشلونة اليوم الخميس إن "الجناح المغربي عبد الصمد الزلزولي أصيب بالفيروس مما يثير الشكوك حول مشاركته في النهائيات".

وكان من المتوقع وصول الزلزولي إلى المغرب لخوض معسكر تدريبي قبل البطولة الأسبوع المقبل، وسيسمح للاعبين الذين تلعب فرقهم مطلع الأسبوع الجديد بالبقاء مع الأندية حتى يوم الإثنين في استثناء أعلنه الاتحاد الأفريقي (الكاف)، وعادة كان من الإجباري ترك الأندية للاعبيها للانضمام للمنتخبات قبل 14 يوماً من بداية البطولة.