الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

محمد صلاح يسعى لتحقيق رقم جديد مع منتخب مصر في أمم إفريقيا

الخميس 30/ديسمبر/2021 - 09:54 ص
محمد صلاح
محمد صلاح

يسعى النجم المصري محمد صلاح المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، لتحقيق مزيد من الأرقام القياسية، خلال مشاركته المنتظرة مع منتخب مصر، في بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تقام في الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير - 6 فبراير المقبلين.

ويستهدف محمد صلاح تسجيل الهدف الخامس على مدار تاريخ مشاركاته في بطولة كأس الأمم الإفريقية، بعدما سبق وأن سجل 4 أهداف في نسختي 2017 و2019 ، في شباك غانا وبوركينا فاسو والكونغو الديمقراطية وأوغندا، وفي حال سجل محمد صلاح هدفاً في النسخة القادمة من بطولة كأس الأمم الإفريقية سيعادل أرقام مواطنيه حسني عبد ربه، ومحمد دياب "الديبة"، ومحمد ناجي جدو، وعمرو ذكي وعماد متعب، ولكل منهم 5 أهداف.

جيدر بالذكر أن النجم الراحل حسن الشاذلي الهداف التاريخي لمنتخب مصر في كأس أمم إفريقيا برصيد 12 هدفاً، يليه حسام حسن برصيد 11 هدفاً ثم أحمد حسن "الصقر" برصيد 8 أهداف.

وأعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش عن القائمة النهائية التي ستخوض بطولة كأس الأمم الإفريقية المقرر لها في الفترة من 9 يناير وحتى 6 فبراير المقبل، والتي شهدت تواجد 6 لاعبين من الأهلي ومثلهم من الزمالك.

وضم الجهاز الفني لمنتخب مصر من الزمالك كل من: محمد أبوجبل – محمود حمدي "الونش"- محمود علاء – أحمد فتوح – إمام عاشور- أحمد سيد "زيزو"، بينما ضم من الأهلي كلاً من، محمد الشناوي، أكرم توفيق، حمدي فتحي، عمرو السولية، محمد شريف، أيمن أشرف، كما ضم "6" محترفين وهم، أحمد حجازي "اتحاد جدة السعودي"، محمد النني "أرسنال الإنجليزي"، عمر مرموش "شتوتجارت الألماني"، ومحمد صلاح "ليفربول الإنجليزي"، ومحمود تريزيجيه "أستون فيلا الإنجليزي"، ومصطفى محمد "جالطة سراي التركي".