الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الأرصاد تكشف حقيقة تعرض مصر لمنخفض التنين وسيول على هذه المناطق

الأربعاء 29/ديسمبر/2021 - 12:07 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، توقعات الهيئة بخصوص الطقس خلال الأيام المقبلة؛ موضحًا أنه ستسود حالة من عدم الاستقرار بداية من الخميس.

وقال محمود شاهين، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، إن هناك تقلبات جوية وحالة من عدم الاستقرار، تشهدها البلاد، بداية من يوم الخميس المقبل وحتى منتصف الأسبوع.

وأوضح  محمود شاهين أنه سيكون هناك نشاط للرياح على أغلب محافظات البلاد وسقوط أمطار على مطروح والإسكندرية والسلوم، تكون متفاوتة الشدة وتزيد غزارتها على هذه المناطق وتصل لحد السيول على مناطق من سيناء ومحافظة البحر الأحمر وخليج السويس.

وأكد  محمود شاهين أن نشاط الرياح سيؤدي لاضطراب حركة الملاحة البحرية، ويزيد من الإحساس بالبرودة، نافيًا وجود تعرض مصر لمنخفض التنين وتشهد الأجواء منخفضا جويا في شمال البحر المتوسط تزامنا مع منخفض جوي قطبي في طبقات الجو العليا.

وحسب الخرائط سيكون هناك أمطار من متوسطة إلى عزيرة على السواحل الشمالية، تكون أقل من المصاحبة لمنخفض التنين، مؤكدًا أن الأمطار ستكون متوسطة، في بداية يوم الخميس، على مطروح والسلوم والإسكندرية، وتنتقل للقاهرة والوجه القبلي وتزيد قوتها الجمعة على القاهرة الكبرى وسيناء، وتصاحبها سحب رعدية وحبات البرد.