السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

إجتماع مرتقب بين انفانتينو ورئيس الكاف لحسم مصير كأس أمم إفريقيا

الأربعاء 15/ديسمبر/2021 - 12:05 م
جيانى إنفانتينو رئيس
جيانى إنفانتينو رئيس الفيفا

يترقب عشاق الساحرة المستديرة في القارة السمراء، مصير النسخة الجديدة من بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير - 6 فبراير المقبلين.

وكشف تقارير صحفية، أن جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، دعا باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" وفاطمة سامورا السكرتيرة العامة للاتحاد الدولي، لاجتماع طارىء قد يحضره صامويل إيتو الرئيس الجديد للاتحاد الكاميروني لكرة القدم، بالعاصمة القطرية "الدوحة" على هامش إقامة المباراة النهائية في بطولة كأس العرب لحسم مصير البطولة القارية.

قدمت رابطة الأندية الأوروبية، خطاباً رسمياً إلى الاتحادين الإفريقي والدولي لكرة القدم، تطلب فيه تأجيل بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير - 6 فبراير المقبلين، حرصاً على سلامة اللاعبين.

وعبر المجلس التنفيذي لرابطة الأندية الأوروبية المحترفة في وقت سابق، عن قلقه بخصوص سلامة اللاعبين، مؤكداً تواصله مع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لبحث ملف ضمان حماية اللاعبين والأندية على حد سواء مع استمرار انتشار المتحور الجديد لفيروس كورونا "أوميكرون".

في حين كشفت إذاعة "مونت كارلو" الفرنسية، اليوم الأربعاء، أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، يدرس إلغاء بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تنطلق في الكاميرون في التاسع من يناير المقبل، بسبب انتشار متحور كورونا الجديد "أوميكرون".