السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

وكيل كلية الذكاء الاصطناعي بجامعة كفر الشيخ: زيارة الرئيس وسام على صدورنا

الثلاثاء 14/ديسمبر/2021 - 10:10 م
الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

قال الدكتور تامر مدحت وكيل كلية الذكاء الاصطناعي بجامعة كفر الشيخ، إن الذكاء الاصطناعي هو محاكاة الآلات لنفس العمليات التي يقوم بها البشر في مختلف المجالات. 

وأضاف مدحت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "90 دقيقة"، من تقديم الإعلامية بسمة وهبة على قناة "المحور": "زيارة الرئيس لنا وسام على صدورنا ودفعو للطاب نحو التفوق، وجرى استعراض أمامه عددا من الاختراعات، مثل سيارات قد تؤدي إى نقل البضائع من مكان لمكان دون بشر أو وقوع حوادث، وسيارات أوتوتوماتيك قد تستخدم في الأماكن الضيقة أو الخطيرة". 

وتابع وكيل كلية الذكاء الاصطناعي بجامعة كفر الشيخ: "كما تم استعراض وتتبع السيارات باستخدام كاميرات المراقبة في الشوارع والميادين بدلا من أنظمة الرادار المكلفة، بالإضافة إلى منظومة البيوت الذكية لاستخدام الطاقة والتحكم عن بُعد في الأجهزة".

وأردف تامر مدحت: "المشروعات التي جرى عرضها اليوم لطلاب مازالوا يدرسون في السنوات الأولى ولم يتخرجوا بعد، كما أن هناك مشروع العصا لمساعدة ذوي الهمم على تفادي العوائق، وبعض الطائرات التابعة للأشخاص، وكل ذلك من أفكار الطلاب ونفذوها بأيديهم".

وأشار مدحت، إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي كان سعيدًا بهذه المشروعات ووجه الشكر لهم: "أحد الطلاب قال له نتمنى أن نعمل في المدن الجديدة، فقال له الرئسيس نحن نطلب منكم ذلك".