السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ المنيا يفتتح فعاليات المجموعة الرابعة من دوري مراكز الشباب للصم

الثلاثاء 14/ديسمبر/2021 - 04:07 م
جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

افتتح اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، اليوم، فعاليات المجموعة الرابعة من دوري مراكز الشباب للصم في نسخته الخامسة، بمقر نادى المنيا الرياضي، بمشاركة فرق من 4 محافظات وتضم "المنيا- الإسماعيلية- الفيوم-أسوان".

جاء ذلك بحضور دكتور محمد عبدالستار، مسئول مكتب ذوي القدرات والهمم بوزارة الشباب والرياضة، ومندي عكاشة، وكيل وزارة الشباب والرياضة، والمهندس عاطف عبدالجابر، رئيس نادي المنيا الرياضي.

أكد المحافظ خلال كلمته، أن الدولة المصرية، تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، تبذل جهدا كبيرا، لخلق بيئة ملائمة لأبنائنا من ذوي الهمم ودمجهم في الحياة العامة وإطلاق إبداعاتهم في جميع المجالات، من أهمها قطاع الرياضة الذي يعد متنفسا لتلك الطاقات المبدعة.

وأضاف أنه تنفيذا لرؤية القيادة السياسية، اتخذت المحافظة مجموعة من الإجراءات لتقديم يد العون للأشخاص من ذوي الهمم، فقد تم توجيه إدارة خدمة المواطنين بالمحافظة بإنشاء رامبات خاصة لذوي الهمم في جميع المراكز وتخصيص موظف مختص بكل مديرية لإنهاء جميع طلباتهم، كما يجرى متابعة أعمال إنشاء نادى متحدى الإعاقة المقام على 10 أفدنة بالمنيا الجديدة ليكون متنفسا لهم لإطلاق المجال لجميع إبداعاتهم.

وطالب المحافظ المشاركين في الفعاليات بضرورة الالتزام بجميع الإجراءات والتدابير الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، حفاظا على صحتهم وسلامتهم، مؤكدا دعمه ورعايته اللامحدودة لجميع الفئات من ذوي الهمم.

وقد تضمن الافتتاح عددا من الفقرات، قدمها ذوو الهمم منها استعراض طابور العرض وأغنية الافتتاح وعدد من العروض الرياضية وفقرة فنون شعبية.