السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

لترويجه لأعمال فاضحة.. بلاغ للنائب العام لحجب تطبيق شهير (مستند)

الإثنين 13/ديسمبر/2021 - 09:28 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تقدم أيمن محفوظ المحامي، ببلاغ للمسشار حمادة الصاوي، النائب العام، يطالب فيه بإلغاء وحجب تطبيق بيجو لايف. 

وجاء في تفاصيل البلاغ الذي حمل رقم 122973 لسنة 2021 عرائض النائب العام، أنه وبعد ظهور وانتشار سريع لتطبيق بيجو لايف، أصبح واضحًا للعيان أن هذا التطبيق بمثابة معول هدم لثقافة وتدين المجتمع وترويج للأعمال المنافية للأداب والترويج للمثلية الجنسية والمخدرات والمسكرات وأعمال تهدد الأمن القومي من خلال إمكانية البث المباشر لأهداف وأماكن حيوية يمكن استخدامها بشكل يضر بالأمن المجتمعي. 

وأردف محفوظ، أنه بالضروره يختص بمكافحة الجرائم عموما ولا سيما جرائم تقنية المعلومات وتنظيم حماية الفضاء الإلكترونى ومكافحة الجريمة الإلكترونية ومن الفضاء المعلوماتى وخصوصاً فيما يتعلق بقضية الأمن، التي تُعتبر خطأ أحمر في عُرف أي دولة.

واستطرد "محفوظ" في بلاغه، أن القائمين على تطبيق بيجو لايف يقومون بأفعال ضارة بالمجتمع يعاقب عليها قانون العقوبات وقانون مكافحة الاداب وقانون الإنترنت الجديد، وكذلك حملات النصب المتكررة على أجور القائمين على الدعاية للتطبيق بيجو لايف وظهور نجوم الفن والغناء للدعاية للتطبيق.

واختتم المحامي بلاغه، مطالبا بحجب تطبيق بيجو لايف وفتح تحقيق موسع حول الجرائم التي ترتكب من خلال هذا التطبيق، والقبض علي القائمين عليه ورصد حالات الفيديوهات المخالفة للقانون والقبض على أصحابها وتقديمهم للمحاكمة الجنائية العاجلة والمطالبة بتوقيع أقصى عقوبة ممكنه عليهم.