الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

"فى اليوم العالمى لحقوق الإنسان".. "حياة كريمة" المبادرة التى حولت أحلام المواطن البسيط لحقيقة

الجمعة 10/ديسمبر/2021 - 03:36 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يوافق اليوم 10 ديسمبر اليوم العالمى لحقوق الإنسان والذى يهدف لتعزيز المساواة والقيمة لكل فرد ، وفى مصر جاءت المبادرة الرئاسية "حياة كريمة " لتؤسس لهذا الهدف وحماية حقوق الإنسان والمواطن المصرى ، وهى المبادرة التى تهدف  لتحسين مستوى الحياة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا على مستوى الدولة والارتقاء بمستوى الخدمات اليومية المقدمة للمواطنين الأكثر احتياجًا وبخاصة في القرى.

أمثلة كثيرة كانت خير شاهد على الإنجازات التى حققتها المبادرة الرئاسية حياة كريمة فى مختلف محافظات الجمهورية والقرى وتغيير حياة الكثير من الفئات الأكثر احتياجا للأحسن وكانت بمثابة " الفانوس السحرى" للمواطن المصرى الذى كان يحلم ويجد المبادرة لتنفذ حلمه وتلبي احتياجاته.

مشروعات تنموية وخدمية تقدمها المبادرة فى مختلف المحافظات ولفئات كثيرة من كبار السن والفئات الاكثر احتياجا والمهمشة وذوى الهمم والنساء المعيلات ومشروعات تم تنفيذها على أرض الواقع منها على سبيل المثال ما يتم بمحافظة الأقصر، مركزي إسنا وأرمنت، مشروعات كتيرة بتتم في وقت واحد منها عمال الحفر لإنشاء موزع كهرباء قرية النمسا انشاء موزع كهرباء الرياينه مركز ارمنت وانشاء موزع كهرباء الكيمان مركز اسنا وتحويل المحولات الهوائية إلى اكشاك حديثة مع رفع القدرات الخاصه بالمحولات وحفر القواعد لعدد ١٨ محول كهربائي بمركز ارمنت، و ٢٥ قاعدة لأكشاك المحولات بمركز اسنا وتوريد أعمدة الإنارة الجديدة والكابلات الكهربائية لتغطية المناطق المحرومة واستبدال الأعمدة المتهالكة ، وإنشاء 17  كوبري على ممرات مائية في وقت واحد من أصل 20  كوبري مستهدف تنفيذهم في مركزي إسنا وأرمنت، وإنشاء محطة صرف الصحي بقرية المحاميد قبلي وقرية المحاميد بحري مركز ارمنت.


الكثير من المشروعات التى تتم بمختلف المحافظات من أسيوط والمنيا وبنى سويف والإسكندرية وسوهاج ودمياط وأسوان ، ولا يتوقف جهد المبادرة على إعادة الإعمار والتطوير وبناء المدارس ولكن أيضا تنمية فى مختلف القطاعات من قوافل طبية وصحية ومساعدة الأطفال ذوى الهمم.



أطلقت المبادرة برنامج يحمل اسمها ويهدف لتحقيق أحلام المصريين البسطاء فى كل شبر فى محافظة مصرية والذى يعتمد على البحث عن أحلام المصريين فى النجوع والقرى وتحقيقها.

وحققت مؤسسة "حياة كريمة"، حلم اثنين من أبطال قصص الكفاح من أهالي قرية شما مركز أشمون محافظة المنوفية، التي استمعت لهما السيدة انتصار السيسي خلال زيارتها للقرية.

ووفرت "حياة كريمة" شقة كاملة التشطيب وعفش الشقة وسلمت العقد الخاص بالشقة وجهاز العروسين لأسرة الحاج نزيه السيد عامر والسيدة "هناء"، وسط فرحة غامرة وسعادة من الأسرة، كما حققت حياة كريمة مفاجأة لأسرة السيدة سماح بتوفير تجهيز ابنتها، جاء ذلك وسط فرحة عامرة من الأهالى.


 تستقبل المبادرة عن طريق صفحتها الرسمية أيضا شكاوى وطلبات المصريين والتى كان من بينها الطفل يوسف الذى أرسل رسالة عن طريق الصفحة الرسمية للمبادرة على موقعها على التواصل الاجتماعى " فيس بوك" ورغبته فى تركيب سماعة له لمعاناته من ضعف السمع وعلى الفور تم الاستجابة له ولمطلبه.