السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

كيروش يفاضل بين أفشة وحسين فيصل في الوسط أمام الأردن

الأربعاء 08/ديسمبر/2021 - 08:18 م
حسين فيصل
حسين فيصل

يفاضل البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، بين الثنائى محمد مجدي أفشة وحسين فيصل للدفع بأحدهما فى مركز صانع الألعاب في المباراة التي تجمع بين منتخبي مصر والأردن، السبت المقبل ضمن منافسات الدور ربع النهائي بمسابقة كأس العرب المقامة حالياً.

ويترقب كيروش نتائج الإختبار الطبي الذي سيخضع له محمد مجدي أفشة خلال تدريبات منتخب مصر، لحسم موقفه من المشاركة في مباراة الأردن، لاسيما وأن المدرب البرتغالي يتمسك بالشفاء التام للاعب من الإ الصابة العضلية التي أبعدته عن مباراة الجزائر من أجل الدفع به فى مواجهة الأردن.

في حين نجح حسين فيصل فى لفت الأنظار إليه بشدة بعد تألقه فى مباراة السودان التي انتهت بفوز منتخب مصر بخماسية نظيفة، وظهوره بمستوى فني متميز فى أول مباراة له مع "الفراعنة"، بجانب ظهوره بمستوى جيد في مباراة الجزائر أيضاً.

وفي وقت سابق، أشاد أحمد حسام ميدو، نجم نادي الزمالك الأسبق، بالبرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، بعد تأهل "الفراعنة" للدور ربع النهائي بمسابقة كأس العرب المقامة حالياً في قطر، وهو يعتلي صدارة جدول ترتيب المجموعة الرابعة، متفوقاً باللعب النظيف على منتخب الجزائر.

وقال ميدو تعليقاً على تعادل منتخب مصر مع الجزائر بنتيجة 1 – 1، في المباراة التي جمعتهما بملعب "الجنوب"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات، "مبروك تصدر مصر لمجموعة صعبة، والأهم من التصدر والتعادل مع منتخب قوي هو عودة الروح لمنتخب مصر".

وأضاف، "الجمهور لم يكن يهمه الاداء الفني لمنتخب مصر كما يهمه عودة الروح، مش سهل على أي مدرب انه يلاعب منافس قوى ويستقبل جول مبكر ويتصاب من عنده اتنين لاعيبة مهمين وبعدها يتفوق على المنافس".

وتابع، "يجب أن نرفع القبعة لكيروش لأنه أعاد الروح للمنتخب المصري، دلوقتي أقدر أقول ان بقى عندنا منتخب، مش بقول كده لاننا اتأهلنا أول، لو كنا خسرنا كنت هقول نفس الكلام، كيروش مدرب كبير لاعتماده على اللاعبين الصغار على عكس أغلب المدربين".

واصل ميدو تصريحاته قائلاً، "اشراك كيروش لمروان حمدي في الهجوم، ومحمد شريف جناح، ضمن أخطاء كيروش، ولكن يُحسب له منح الفرصة للاعبين شباب لاكتساب الخبرات، للمرة الأولى منذ سنوات يلتف الجمهور المصري حول منتخب مصر".

واختتم، "عجبتني الريمونتادا اللي مصر عملتها في الشوط التاني بعد الظروف الصعبة اللي مرينا بيها الشوط الاول مثل استقبال هدف مبكر واصابة ثنائي مهم، السولية شاط ضربة الجزاء وحش جدًا، وكانت ممكن تتصد، ولأن الروح كويسة بين اللاعيبة وفيه لاعيبة بتجتهد وتقاتل وتخلص وعلشان كدة التوفيق بيبقى معاك والكورة دخلت.. وممكن في ظروف تانية نفس ضربة الجزاء تتصد".