الأحد 29 مايو 2022 الموافق 28 شوال 1443
رئيس التحرير
حازم عادل

استقالة جورج قرداحي من منصب وزير الإعلام (مستند)

الجمعة 03/ديسمبر/2021 - 10:55 ص
جورج قرداحي
جورج قرداحي

تقدم جورج قرداحي، وزير الإعلام اللبناني، صباح اليوم الجمعة، بطلب استقالته من منصبه، للرئيس اللبناني ميشال عون، ونجيب ميقاتي رئيس الحكومة.

وأكد جورج قرداحي، وزير الإعلام، إن استقالته لإعطاء دفع إيجابي لمبادرة الرئيس الفرنسي، مشيرًا إلى أنه سيعقد مؤتمرا صحفيا اليوم الجمعة، عند الواحدة بعد الظهر في وزارة الإعلام، للإعلان عن القرار الذي اتخذه، وضلك وفقا لما نقله موقع "الجديد" البناني.

وأفاد الموقع اللبناني أن إستقالة قرداحي، تأتي قبل لقاء مرتقب بين الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ومحمد بن سلمان، وولي العهد السعودي، مشيرًا إلى أن  قرداحي يتجه إلى إعلان استقالته الجمعة بعد لقاء رئيس الحكومة نجيب ميقاتي يوم الأربعاء ونزولا عند طلب الفرنسيين لحل الأزمة.

يأتى ذلك فى الوقت الذى أكد خلاله جورج قرداحى ، وفقا لما نقلته روسيا اليوم إنه أبلغ الرئيس اللبنانى عون نيته إعلان الاستقالة ظهر اليوم ولم يقدمها بعد وكتاب الاستقالة مفبرك 

وكانت وكالة رويترز للأنباء قد نقلت عن مصادر خاصة بها، في وقت سابق من مساء أمس الخميس، أن وزير الإعلام يعتزم إعلان استقالته غداً الجمعة، وذلك بعد أزمة سياسية تسبب بها قرداحي إثر تصريحات مسيئة للمملكة العربية السعودية.

وكان قرداحي، أعلن، في أوائل الشهر الماضي، وفي أول تعليق على كلام رئيس الحكومة نجيب ميقاتي الذى طالبه بتحكيم ضميره وتقدير الظروف واتخاذ الموقف الذي ينبغي اتخاذه وتغليب المصلحة الوطنية على الشعارات الشعبوية" ، أنه لن يستقيل و"هذا الموقف لم يتغير".



ads
ads
ads
ads
ads
ما هو أفضل مشروع قومى فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟

ما هو أفضل مشروع قومى فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟
ads
ads