السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

منتخب العراق في اختبار صعب أمام سلطنة عمان بكأس العرب

الثلاثاء 30/نوفمبر/2021 - 11:01 ص
جانب من مباراة سابقة
جانب من مباراة سابقة لمنتخب العراق

يخوض منتخب العراق إختباراً صعباً عندما يواجه سلطنة عمان، في الثالثة عصر اليوم، بملعب "الجنوب"، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الأولى التي تضم أيضاً منتخبي قطر والبحرين، في بطولة كأس العرب التي تقام تحت رعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

يدخل منتخب العراق المنافسة بطموح تحقيق اللقب الخامس في تاريخ البطولة، ومحاولة تعويض النتائج غير المرضية في تصفيات كأس العالم، ودفعت نتائج الفريق في تصفيات كأس العالم المدرب الهولندي ديك أدفوكات إلى الاستقالة من منصبه قبل أسبوع من كأس العرب، حيث حل مكانه المونتينيجري جيليكو بتروفيتش، حسبما ذكر الاتحاد الاسيوي لكرة القدم عبر موقعه الرسمي.

في المقابل يأمل منتخب عمان بقيادة المدرب برانكو إيفانكوفيتش في تحقيق بداية قوية في البطولة، وتأكيد قدرته على المنافسة على اللقب، خاصة في ظل تواجد نجوم يتألقون حالياً بتصفيات كأس العالم مثل المنذر العلوي وعصام الصبحي ومحسن الخالدي وصلاح اليحيائي.

ويتأهل إلى الدور ربع النهائي الفريقين الحاصلين على المركزين الأول والثاني في كل مجموعة من المجموعات الأربع، علماً بأن المباراة النهائية تقام يوم 18 ديسمبر على ستاد "البيت".