السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

المشرف على طريق الكباش: اكتشفنا جدارًا بطول 3 آلاف متر وشاهد قبر لطفلة اسمها "تكلا"

الخميس 25/نوفمبر/2021 - 08:00 م
طريق الكباش
طريق الكباش

روى الدكتور مصطفى الصغير مدير عام اثار الكرنك والمشرف على طريق الكباش اهم التحديات التي واجهتهم اثناء تجهيز الاقصر للاحتفال الضخم قال: الاقصر تنتظر هذه اللحظة التاريخية منذ اكثر من سبعين سنة وهو تاريخ أول كشف لهذا الطريق عام 1949.

واصل: عندما شعر الناس أن اللحظة قد اقتربت كانت ردود أفعال أهالي الاقصر في قمة السعادة وأن هناك نظرة أمل للمستقبل للمردود السياحي بالاضافة إلى المردود الثقافي حيث اصبح إسم الاقصر على كافة المحافل العالمية.

كاشفاً في لقاء خاص خلال برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة ON في حلقة خاصة من محافظة الاقصر بمناسبة إحتفال إفتتاح طريق "الكباش" قائلاً: أنه اثناء التجيهز وجدنا جدار بطول 3 آلاف متر في طريق الكباش بالصدفة وايضاً عن طريق الصدفة وجدنا في طريق الكباش شاهد قبر لطفلة اسمها "تكلا" توفت وسنها 10 سنوات.

إستطرد: وجدنا إشغالات من العصر الروماني مثل معصرة نبيذ هي الأكمل من نوعها في مصر، وبين المشرف على طريق الكباش أنه كان هناك ثورة في عصر المملكة الحديثة.. ووجدنا معلومات مهمة جدا في طريق الكباش.

وأوضح الصغير أن مشاعره لا توصف عند الكشف عن الاثار قائلاً: لقينا لقية.. وبنحب نشتغل بإيدينا، وبين أن طريق الكباش من أندر طرق الاحتفالات على مستوى العالم، وأتم: افتتاح طريق الكباش حلم وإنجاز كبير مكنتش متوقع أن يتم عصر أولادي.