الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الأرصاد تكشف طقس غدًا الأحد.. رسالة مهمة للمواطنين

السبت 20/نوفمبر/2021 - 10:44 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد، أن موجة الطقس السيء مستمرة في الغد لكنها أقل كثافة في سقوط الامطار مقارنة باليوةم وأقل حدة في نفس الوقت.

كاشفاً في مداخلة هاتفية خلال برنامج " كلمة أخيرة " الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة " ON أن الامطار غداً ستكون متوسطة الكثافة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري وتكون خفيفة في جنوب الوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد مع إستمرار فرصة سقوط الامطار مابين خفيفة إلى متوسط على شمال ووسط سيناء خاصة في المرتفعات الجبلية من الممكن أن تحدث تجمعات متوسطة من المياه والسيول وسيكون تحت السيطرة".

مشيراً إلى أن موجة عدم الاستقرار ستنتهي الاثنين قائلاً: عودة للاستقرار مرة أخرى ولكن درجات الحرارة سوف تستمر في الانخفاض خلال الايام القادمة بالاخص في الساعات المتأخرة من اليل".

داعياً المواطنين إلى إرتداء الملابس الشتوية خلال الفترة القادمة قائلاً: من الضروري اللجوء التدريجي للملابس الشتوية".

وحول العاصفة الترابية التي ظهرت بشكل لافت مع موجة سقوط الامطار اليوم بالاخص التي ظهرت في العياط جنوب الجيزة بشكل أثار الجدل على السوشيال ميديا قال شاهين: "طبيعي مع السحب الرعدية المصاحبة للامطار حيث أن السحب الرعدية بطبيعتها تكون قاعدتها أرضية بما يصاحبها من تيارات هوائية قوية".