الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

جامعة بنها: حظر تقديم الخدمات بدءًا من 1 ديسمبر لغير الحاصلين على التطعيم

الخميس 18/نوفمبر/2021 - 06:11 م
الدكتور جمال سوسه
الدكتور جمال سوسه

قال الدكتور جمال سوسه، رئيس جامعة بنها، إنه تم تطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء والخاص بمنع دخول الغير حاصلين على تطعيم لقاح فيروس كورونا للحرم الجامعي.

تابع رئيس الجامعه أنه تم البدء في تطبيق القرار على مستوى إدارة الجامعة وكلياتها ومراكزها المختلفة، بعدم السماح بدخول أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب والإداريين والعمال منذ 15 نوفمبر إلا بعد ما يثبت حصولهم على اللقاح أو شهادة تفيد بسلبياتهم من فيروس كورونا بعد إجراء تحليل "بي سي آر" يُقدم أسبوعيًا.

أشار "سوسه" الى ان الجامعة قامت بإنشاء قاعدة بيانات لمنسوبيها الحاصلين على التطعيم، مؤكدا ان التطبيق الجديد أطلقته وحدة نظم المعلومات الإدارية بالجامعة ويتولى الكشف عن حالة متلقى تطعيم فيروس كورونا من خلال الاستعلام بالرقم القومى سواء كان تطعيمه أم لا، كما انه يجري حاليا طباعة بطاقة جامعية لمنتسبي الجامعة وبها اشعار"تم التطعيم" لتسهيل الحركة داخل الحرم الجامعي وكليات الجامعة.

أضاف رئيس جامعة بنها انه بدءًا من 1 ديسمبر القادم سيتم منع تقديم أي خدمات حكومية داخل الجامعة والمنشآت التابعة لمن لم يحصل على تطعيم فيروس كورونا المستجد تنفيذا لقرار رئيس مجلس الوزراء.

وناشد الدكتور جمال سوسه جميع منسوبي الجامعة بالحرص على تلقي تطعيم لقاح فيروس كورونا في ضوء الإجراءات الاحترازية التي تهدف للمحافظة على سلامتهم، مضيفا ان الجامعة قامت بتوفير 11 نقطة ثابتة، بالاضافة الى النقاط المتحركة بجميع الكليات والمستشفى الجامعى لتطعيم الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بكل سهولة ويسر، مؤكدًا أن جميع اللقاحات آمنة وفعالة ومجانية للجميع.