الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

صحافة إسبانيا تحتفي بالتأهل للمونديال.. وتصف إنريكي بـ"المنتصر"

الإثنين 15/نوفمبر/2021 - 03:04 م
منتخب اسبانيا
منتخب اسبانيا

احتفت الصحف الرياضية الإسبانية الصادرة اليوم الإثنين بتأهل منتخب إسبانيا لبطولة كأس العالم التي ستقام في قطر العام المقبل، بفضل الهدف الذي سجله ألفارو موراتا في مرمى السويد في اللحظات الأخيرة من مواجهتهما الليلة الماضية، مبرزة نجاح "مشروع" المدرب لويس إنريكي الذي يعول على اللاعبين الشباب.

ووفقاً لوكالة الأنباء الإسبانية، عنونت صحيفة "ماركا" غلافها بـ"نجاح عالمي" رفقة صور للاعبي فريق "لا روخا"، مشيرة إلى أن "هدفا لموراتا في الدقيقة الـ86 قادنا مباشرة"، وصفت "ماركا" مدرب المنتخب الإسباني لويس إنريكي بـ"المنتصر" عقب التأهل لنهائيات بطولة كأس العالم في قطر 2022.

أما صحيفة "آس" فجاء عنوانها "إسبانيا عالمية"، مضيفة أن "هدفاً لموراتا حسم مشاركة إسبانيا في مونديال 2022"، إلى جانب صورة للفريق الوطني، كما نقلت تصريحاً أدلى به لويس إنريكي عقب اللقاء، قائلاً: "لقد أزحت حملاً ثقيلاً عن كاهلي".

وأشارت "آس" أيضاً إلى تأهل كرواتيا لنهائيات كأس العالم وإخفاق البرتغال في التأهل مباشرة، قائلة: "كريستيانو رونالدو إلى الملحق ولوكا مودريتش إلى قطر.

وتحت عنون "إلى المونديال" قالت صحيفة "موندو ديبورتيفو" إن إسبانيا "ختمت جواز سفرها إلى قطر 2022 بفضل فوز في الوقت القاتل على السويد بهدف لموراتا".

واعتبرت الجريدة أن فريق لا روخا مر "بالكثير من اللحظات العصيبة في لا كارتوخا ولكنه أصبح واحدا" من المنتخبات التسعة التي تأهلت لنهائيات المونديال.

ولجأت صحيفة "سبورت" إلى نفس العنوان "إلى المونديال"، مرفقة بصورة للويس إنريكي رافعا يديه احتفالاً بالفوز على الملعب، ووراءه يظهر اللاعبون مبتهجين بالانتصار أيضاً.

وأشادت بالمثل بهدف موراتا الذي حسم التأهل المباشر لإسبانيا وأنهى حالة "التشويق" والترقب، مضيفة أن لويس إنريكي عاد للانتصار "بمشروع يعول على الشباب ويريد كتابة التاريخ في 2022".