الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

أمين مستقبل وطن بأسيوط: تسخير إمكانيات الحزب لتوسيع دائرة التطعيم ضد كورونا

الأربعاء 10/نوفمبر/2021 - 07:08 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قال المهندس ياسر عمر، أمين حزب مستقبل وطن بأسيوط، إنه تم الاتفاق مع الدكتور محمد زين، وكيل وزارة الصحة، على قيام أمانات المراكز ووحداتها الحزبية بفتح مقراتها بالكامل وكذلك التنسيق مع الوحدات الصحية والإدارات التابعة لمديرية الصحة بالمراكز والقرى على تطعيم أكبر عدد من المواطنين خلال شهر نوفمبر الجارى كوسيلة مساعدة لدعم الدولة فى مجابهة جائحة كورونا والانتهاء من تطعيم العدد المستهدف بمحافظة أسيوط كما هو معد لها.

منوها أن الحزب أبدى استعداده لتوفير كافة أليات إنتقال المواطنين من منازلهم ومقرات عملهم لمقار الوحدات الصحية أو الحزبية التى سيتم تسخيرها بالكامل لهذه المهمة وانجازها فى وقتها المحدد.

وكان مقر حزب مستقبل وطن بمدينة أسيوط، قد شهد اليوم الأربعاء، انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد فيروس كورونا حيث توافد فيها المئات على المقر الرئيسي للحزب لتلقى اللقاح.

يأتى ذلك فى إطار الدور المجتمعى لحزب مستقبل وطن برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس الحزب والمهندس أشرف رشاد، الأمين العام النائب الأول لرئيس الحزب والمهندس ياسر عمر أمين المحافظة الذى وضع بالتنسيق مع الدكتور محمد زين وكيل وزارة الصحة بالمحافظة آليات مشاركة الحزب بشكل أوسع لحملة التطعيم ضد كورونا بإشراف الدكتور على مهران، الأمين المساعد للحزب ومحمود نفادى، أمين التنظيم.

بدأت فعاليات اليوم الأول للحملة بالمقر الرئيسي فى حضور نفيسة عبد العزيز الشريف، ومجدى كريم، الأمناء المساعدين لأمانة المحافظة وعدد من أمناء الأمانات النوعية وأعضاء أمانة ثان أسيوط.

أكد الدكتور محمد زين، وكيل وزارة الصحة، أن عدد المستهدفين لتلقى لقاح كورونا بمحافظة أسيوط حوالى 2 مليون ونصف وأن تطعيم المواطنين يسير بشكل جيد ولكن تعاون حزب مستقبل وطن بثقله وتواجده على الأرض فى مبادرة منح اللقاح سيكون له أكبر الأثر فى زيادة عدد الملقحين يوميا والذى لا يزيد حاليا عن 10 ألاف مواطن يوميا.

مشيرا إلي أن المؤسسات الأهلية والأحزاب لها دور كبير فى العبور من هذه الأزمة كأكبر داعم للدولة فى سعيها للقضاء على الجائحة. من جهتها قامت أمانة الشباب بالمحافظة برئاسة أحمد حسام منياوى، بتنظيم عملية دخول وتنظيم المواطنين للانتهاء من عملية التطعيم لكافة المواطنين الذين توافدوا على المقر للحملة والتى انطلقت منذ التاسعة صباحا حتى مساء اليوم.

وقال أحمد حسام منياوى إن شباب الأمانة توجهوا على مدى الأيام الماضية بالتوجه للميادين لتوعية المواطنين بأهمية اللقاح فى كافة مناطق المدينة فى مساهمة منهم لزيادة الإقبال على تلقى اللقاح.